Al Jazirah NewsPaper Monday  15/06/2009 G Issue 13409
الأثنين 22 جمادىالآخرة 1430   العدد  13409
خبراء ومحللون يناقشون بالقاهرة
نتائج الانتخابات الإيرانية وسياسة نجاد الجديدة تجاه قضايا المنطقة

 

القاهرة - مكتب الجزيرة

تبدأ مراكز البحوث والدراسات السياسية والإستراتيجية بمصر في عقد ورش عمل وندوات متخصصة لمناقشة وتحليل نتائج الانتخابات الإيرانية بعد فوز الرئيس الإيراني أحمدي نجاد بفترة رئاسية ثانية، وانعكاسات ذلك على الأوضاع الإقليمية والدولية. وفي هذا الإطار ينظم المركز القومي لدراسات الشرق الأوسط بالقاهرة بعد غد الثلاثاء حلقة نقاشية يشارك فيها نخبة من الخبراء والمحللين المتخصصين في الشأن الإيراني لتحليل نتائج الانتخابات في إيران.

وقال الدكتور محمد مجاهد نائب رئيس المركز انه سيتم التركيز خلال هذه الحلقة النقاشية على النتائج المتوقعة لسياسات أحمدي نجاد في رئاسة إيران لفترة ثانية في ملفات المنطقة والحوار المرتقب مع الولايات المتحدة الأمريكية، وكذلك التصور المتوقع للتعامل الإيراني مع إسرائيل في المرحلة القادمة وتأثير الانتخابات الإيرانية على خريطة القوى السياسية والحزبية داخل إسرائيل.

ومن المقرر أن يعقد المركز الدولي للدراسات المستقبلية والإستراتيجية ندوة مماثلة يوم 24 يونيو الحالي يشارك فيها نخبة من الخبراء وأساتذة الجامعات والأكاديميين المتخصصين من مصر والعالم العربي لمناقشة تداعيات نتائج الانتخابات الإيرانية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد