Al Jazirah NewsPaper Monday  15/06/2009 G Issue 13409
الأثنين 22 جمادىالآخرة 1430   العدد  13409
طائرة أمريكية تقضي على ثلاثة متشددين
مصرع 9 أشخاص وإصابة 25 في انفجار غرب باكستان

 

إسلام آباد - ا.ف.ب:

لقي 9 أشخاص حتفهم وأصيب 25 شخصا على الأقل إثر انفجار وقع أمس الأحد في سوق بمنطقة ديرا اسماعيل خان في شمال غرب باكستان بحسب مسئولين باكستانيين. وقال سيد محسن شاه المسئول بالبلدة: إن القنبلة كانت مزروعة في عربة كارو. ووفقا للسلطات الطبية فقد جرح ما لا يقل عن 25 شخصاً في الانفجار, ولم تعلن أي جهة مسئوليتها عن الانفجار إلا أن قائد شرطة المنطقة محمد إقبال توقع أن يكون الهجوم من قبل مسلحي طالبان. وتسعى باكستان المسلحة نوويا جاهدة لصد تمرد متزايد من طالبان وأحرزت قوات الأمن تقدما خلال أكثر من شهر من المعارك مع مقاتلي طالبان في وادي سوات إلى الشمال الغربي من اسلام أباد, ورد المتشددون بسلسلة من التفجيرات.

من جهة أخرى أطلقت طائرة أمريكية بلا طيار فيما يبدو صاروخاً على سيارة تقل أفرادا من طالبان أمس مما أسفر عن مقتل ثلاثة متشددين في شمال غرب باكستان وتعترض باكستان وهي حليفة للولايات المتحدة على الهجمات الصاروخية الأمريكية قائلة: إنها تمثل انتهاكا لسيادتها وتضر بجهود القضاء على التشدد لأنها تضاعف من غضب الرأي العام وتقوي من شوكة المتشددين، ووقعت ضربة في لادا في منطقة وزيرستان الجنوبية على بعد نحو 60 كيلومترا إلى الشمال من بلدة وانا الرئيسية في المنطقة وهي معقل لبيت الله محسود زعيم طالبان الباكستانية.وقال حبيب الله محسود وهو زعيم قبلي من البشتون لرويترز في مكالمة هاتفية من المنطقة على الحدود مع أفغانستان (دمر الصاروخ السيارة ورأيت ثلاث جثث ترقد إلى جوارها). وأكد مسؤول حكومي في المنطقة الهجوم قائلا: إن الطائرات بلا طيار كانت تحلق فوق وزيرستان الجنوبية منذ الصباح الباكر.

كما تلجأ الولايات المتحدة إلى استخدام الطائرات بلا طيار في أفغانستان لمهاجمة مقاتلي طالبان والقاعدة في معاقلهم بشمال غرب باكستان.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد