Al Jazirah NewsPaper Tuesday  02/06/2009 G Issue 13396
الثلاثاء 09 جمادىالآخرة 1430   العدد  13396
بعد 34 سنة عطاء
الدرعية تكرم ابنها البار البيشان

 

الدرعية - فهد السبيعي

بحضور الأستاذ عصام الخميس مدير النشاط الرياضي بإدارة التعليم بالرياض أقامت مدرسة عبدالعزيز بن محمد الثانوية وأهالي الدرعية حفلاً خطابياً وتكريمياً للأستاذ والمدرب القدير بيشان حمد البيشان بمناسبة إحالته للتقاعد.

وقد بدئ الحفل بالعديد من الكلمات لبعض منسوبي إدارة النشاط الرياضي بإدارة التعليم وزملاء المحتفى به من مدرسين ووكلاء ومدير المدرسة، وأشادوا جميعهم من خلالها بالدور الكبير الذي كان يلعبه البيشان خلال وجوده على رأس العمل في الدرعية كمدرس ومدرب لأبناء فريق الدرعية منذ تأسيسه وقيامه بدعم الطلاب وأبناء الدرعية حتى بعد تخرجهم.

وكان البيشان قد بدا حياته الرياضية عندما التحق بمعهد التربية الرياضية 1394هـ وكاد أن ينتقل للعب لنادي الهلال بمحاولة من رفيق دربه اللاعب السابق سلطان بن نصيب غير أن ظروفه العملية حالت دون ذلك، وبدعوة من الأمير بندر بن محمد المشرف العام على القطاعات السنية تم استقطاب البيشان كمساعد للمدرب المصري طه الطوخي عند افتتاح مدرسة الهلال للأشبال والناشئين عام 1404هـ. وتخرج على يديه لاعبون كان لهم تاريخ حافل بالإنجازات أمثال سامي الجابر وفيصل أبوثنين وفهد الغشيان وصفوق ومحمد أبناء التمياط وخالد التيماوي وعبدالرحمن الخنين.

وقاد البيشان فريق الدرعية لبلوغ دور الثمانية بعد تغلبه على فريق الوحدة العريق الذي كان يدربه في ذلك الوقت القدير عبدالمجيد الشتالي.

كما حقق مع ناشئي الهلال أربع بطولات خليج في الرياض والكويت وأبوظبي، إضافة إلى إنجازات أخرى وانتهى به المطاف كمدرب في مدرسة الدرعية للناشئين حتى ترك التدريب.

وكان الحضور على موعد مع كلمة مؤثرة ألقاها بيشان البيشان بهذه المناسبة قدم من خلالها شكره وتقديره لكل الحاضرين والمساهمين في تكريمه بعد 34 سنة من العطاء الرياضي والتعليمي.

بعد ذلك تم تقديم الدروع والهدايا للبيشان من قبل منسوبي ومسئولي القطاعات التعليمة وزملائه وأبنائه الطلبة الذين تقلدوا مناصب عديدة وبارزة في القطاعات الحكومية إضافة إلى زملائه السابقين وفي مقدمتهم اللاعب السابق سلطان بن نصيب.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد