Al Jazirah NewsPaper Tuesday  02/06/2009 G Issue 13396
الثلاثاء 09 جمادىالآخرة 1430   العدد  13396
رئيس قسم الإنشاءات م. الشايع: العمل المهني ميدان يستقطب الشباب
المتدربون: المعهد يؤهلنا مهنياً وتقنياً لخدمة الوطن

 

لقاء - حسن الدهيمان

التقت الجزيرة عدداً من طلاب معهد العمارة والتشييد قسم الإنشاءات المعمارية، وكانوا في سعادة بالغة لانضمامهم إلى هذا الصرح المهني لخدمة وطنهم. تحدث في البداية رئيس قسم الإنشاءات المعمارية في المعهد المهندس سليمان بن صالح الشايع وثمّن دعم الشيخ محمد الخضير للمهنيين، وقال: ما لمسته من المتدربين من حماس للعلم والتدريب سيجني آثاره قريباً سوق العمل المهني. وأضاف الشايع أن العمل الميداني لا يقل أهمية من التطبيقي والنظري.

وقال مدرب الإنشاءات المعمارية فهد عبدالله السلوم إنها فرحة كبيرة ومناسبة سعيدة بافتتاح سمو أمير المنطقة لهذا الصرح المهني، وهذا يؤكد حرص القيادة الرشيدة على تشجيع العمل المهني ومؤازرة رجال الأعمال في ذلك، ومعهد رياض الخبراء الذي تبرع به الشيخ الخضير لا شك أنه يخدم أبناء الوطن في القطاعين العام والخاص.

وقال المتدرب عبدالعزيز بن هادي الحربي من مركز الشيحية: إن التدريب المهني والمعماري يطور من قدرات المتدرب ويفتح له المجال للانخراط في سوق العمل لخدمة الوطن. وقال إن التدريب العملي إحدى أهم ركائز وفنون التعليم وتطبيق ما تعلمه على أرض الواقع وتلافي السلبيات التي قد تواجهك فجأة أثناء العمل.

وقال المتدرب لافي بن ناجي الجهني من محافظة أملج إن انضمامه لهذا المعهد جاء بعد مشورة أهل الخبرة الذين أيدوا ودعموا هذه الفكرة، وقال بدأت جدياً بالتفكير بإنشاء مؤسسة مقاولات خاصة؛ لتكون جاهزة بعد تخرجي من المعهد وبحكم خبرتي العلمية والعملية سأكون مهيأً بإذن الله لنجاح وتفوق هذه المؤسسة الخاصة.

وقال المتدرب مصطفى محمد يوسف من محافظة الرس إن ما نلقاه من اهتمام ودعم وتطوير من إدارة المعهد سينعكس على أدائنا في سوق العمل وإدارة مشاريع التشييد والبناء والعمل على إنشائها.

وقال المتدرب هادي بن محمد الحربي من محافظة الأسياح إن التدريب عمل ممتع وشاق، وإنه واستفاد من تجربته المهنية وشارك زملاءه في تشييد مبنى للضيافة في أحد أركان المعهد، وجار وضع اللمسات النهائية لأعمال العظم وتطبيق ما تعلموه أولاً بأول.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد