Al Jazirah NewsPaper Tuesday  02/06/2009 G Issue 13396
الثلاثاء 09 جمادىالآخرة 1430   العدد  13396
يتناول الامتداد العمراني وشبكة الطرق والنمو السكاني
الانتهاء من مشروع درء أخطار السيول بالطائف

 

الطائف - غازي القرشي:

أنهت بلدية الطائف إعداد مشروع المخطط الهيكلي الرقمي، الذي يهتم بكافة الدراسات الطبيعية والبيئية والعمرانية والاقتصادية والبنية التحتية الأساسية والخدمات بالمحافظة.

وأوضح رئيس بلدية الطائف المهندس محمد بن عبد الرحمن المخرج أن المشروع يحدد استعمالات الأراضي واتجاه النمو وشبكة الطرق والكثافة السكانية والخدمات والمرافق، والمناطق المخصصة للتنمية المستقبلية، إضافة إلى تركيب الهيكل العمراني الحضري والريفي والخصائص السياحية وخصائص المراكز الإدارية والطرق والنقل والمياه.

وقد ركزت الدراسة على الاحتياجات الحالية والمستقبلية مع ملاحظة الزيادة المتوقعة في عدد السكان خلال الفترة المقبلة.

من جهة ثانية أنجزت بلدية الطائف مشروع درء أخطار السيول ليغطي أربعة مواقع شملت عبارة منطقة الردف السياحية، ووادي القراحين، وعبارة حي بن سويلم والشوارع المحيطة به، وتقاطع شارع الجيش بشارع شبرا قرب الضيافة العسكرية وطريق مستشفى الملك عبد العزيز.

وبيّن رئيس بلدية الطائف المهندس محد المخرج أن المشروع بلغت تكلفته 8.667.000 ريال، ويسهم في احتواء أخطار السيول والحفاظ على الأرواح والممتلكات ودعم جهود الحفاظ على البيئة في العديد من المواقع والتخلص من التجمعات المائية والمستنقعات إثر هطول الأمطار.

وأضاف أن البلدية كثفت خدماتها لكافة أحياء الطائف، من حيث إنارة الشوارع والأحياء، حيث بلغ عدد أعمدة الإنارة أكثر من 57 ألف عمود إنارة، إضافة إلى الزفلتة والتشجير وزيادة المسطحات الخضراء وتوفير المرافق الترفيهية في المحافظة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد