Al Jazirah NewsPaper Tuesday  02/06/2009 G Issue 13396
الثلاثاء 09 جمادىالآخرة 1430   العدد  13396
التقى مديري الإدارات الحكومية ومشايخ القبائل وأهالي المنطقة
أمير منطقة تبوك يطمئن على استعدادات القطاعات التعليمية بالمنطقة ويكافئ جندياً عرض حياته للخطر

 

تبوك - عبدالرحمن العطوي

اطمأن صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك على الاستعدادات التي اتخذتها القطاعات التعليمية بالمنطقة سواء التعليم العالي أو التعليم العام أو التعليم التقني والمهني بنين وبنات لاختبارات نهاية العام الدراسي الحالي 1429 - 1430هـ التي ستبدأ في السابع والعشرين من هذا الشهر بعد أن تم الانتهاء من المقررات الدراسية.

وهنأ سموه الخريجين والخريجات الذين سيتم الاحتفاء بهم اليوم بجامعة تبوك والاحتفاء بهم في الثلاثين من هذا الشهر بجامعة فهد بن سلطان الأهلية.

جاء ذلك خلال لقاء سمو أمير منطقة تبوك أمس مديري الإدارات الحكومية ومشائخ القبائل وأهالي المنطقة بمنزل سموه بتبوك في جلسته الأسبوعية.

وأعرب سموه عن أمله في أن تقوم الجامعات بالمملكة بتخفيف إجراءات القبول وبخاصة في كليات الطب والهندسة وإعطاء المجال لالتحاق أكبر عدد من الطلاب والطالبات بهذه الكليات والتخصصات العلمية وذلك لحاجة المملكة إلى هذه التخصصات بأعداد كبيرة.

وأثنى سموه على ما حققه الأطباء والمهندسون السعوديون من مكانة كبيرة في مهنة الطب والهندسة على مستوى العالم من إنجازات، وقال: (هناك أمثلة واقعية تعطي دافعاً للجميع للتميز والاتجاه إلى هذه التخصصات التي يحتاجها المجتمع). وأكد أهمية إعطاء الفرصة للأطباء والمهندسين السعوديين لأخذ موقعهم في الوظائف الحكومية والأهلية في هذا المجال، وقال: (إن هذا لا يمنع أن يوجد مختصون في العلوم الشرعية والقضاء وأدباء ومفكرون ومختصون في العلوم والآداب والإعلام).

وتناول سموه دور الأسرة، وقال: (إنه لا يجب أن تقف عائقاً أمام طموح أبنائها وبناتها فلابد من إعطائهم الفرصة وحرية الاختيار في اختيار تخصصاتهم حسب طموحهم وميولهم في المجالات التي يرغبونها بالإضافة إلى المجالات الأخرى في القطاع العسكري سواء في القوات المسلحة أو الحرس الوطني أو الأمن الداخلي وهذه مجالات مفتوحة أمام شباب الوطن للالتحاق بها).

من جهة ثانية، وجه صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك بتقديم مكافأة نقدية من حسابه الخاص لأحد منسوبي إدارة الدفاع المدني بمحافظة أملج الذي عرض نفسه للخطر أثناء محاولته إنقاذ طفل داخل سيارة احترقت بكاملها خلال توقفها في أحد أحياء مدينة أملج.

وأعرب مدير الدفاع المدني بمنطقة تبوك العميد سليمان الحويطي عن شكره وتقديره لسمو أمير منطقة تبوك على هذه اللفتة الكريمة لتكريم الجندي مسعد بن عليان الفايدي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد