Al Jazirah NewsPaper Tuesday  02/06/2009 G Issue 13396
الثلاثاء 09 جمادىالآخرة 1430   العدد  13396
جامعة طيبة تنظم حلقة نقاش حول زلازل العيص

 

المدينة المنورة - مروان عمر قصاص:

تبدأ اليوم الثلاثاء فعاليات اللقاء العلمي بعنوان (زلازل محافظة العيص.. دروس وعبر) والتي تنظمها جامعة طيبة بالتعاون مع الجمعية الجغرافية السعودية بقاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة طيبة.

وقال مدير جامعة طيبة الأستاذ الدكتور منصور بن محمد النزهة إن الجامعة تتابع باهتمام بالغ ما يحدث في مدينة العيص والقرى التابعة لها بالإضافة إلى الهزات الارتدادية التي طالت منطقة المدينة المنورة، وأن الجامعة تسعى إلى حشد طاقمها الأكاديمي بالتعاون مع إمارة منطقة المدينة المنورة والدفاع المدني وأمانة المدينة لدراسة ظاهرة الزلازل والبراكين وما يصاحبها من أعراض جانبية مثل ارتفاع منسوب المياه الجوفية وغيرها.

وأشار إلى أن الحلقة ستتناول عدة موضوعات تشمل (أسباب حدوث الزلازل والبراكين في المملكة العربية السعودية) ويقدمه الأستاذ الدكتور عبدالله بن ناصر الوليعي من كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، (وموضوع سيرة الزلازل والبراكين في الجزيرة العربية مع التركيز على منطقة المدينة المنورة) ويقدمه الدكتور عبد الله بن محمد العمري رئيس مركز الدراسات الزلزالية بجامعة الملك سعود، إضاغة إلى عدد من الموضوعات المتصلة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد