Al Jazirah NewsPaper Tuesday  02/06/2009 G Issue 13396
الثلاثاء 09 جمادىالآخرة 1430   العدد  13396
التقى رئيسها وبحث معه قضايا اقتصادية
الأمير الوليد يتفقد استثماراته في سيشل

 

الجزيرة - الرياض

قام صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة بزيارة جمهورية سيشل. وقد رافق سموه حرمه سمو الأميرة أميرة الطويل نائبة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية بالإضافة إلى وفدٍ من شركة المملكة القابضة.

وتلقى الأمير الوليد خلال الزيارة ترحيباً حاراً من حكومة وشعب جمهورية سيشل، والتقى سموه بفخامة الرئيس جايمس ميشيل حيث تناول الطرفان عدداً من المواضيع الاجتماعية والاقتصادية بالإضافة إلى العلاقات الثنائية بين المملكة وسيشل. وتطرق الطرفان خلال اللقاء إلى الفرص الاستثمارية المتاحة في البلاد، خاصةً استثمارات سموه في القطاع الفندقي.وخلال الزيارة قام الأمير الوليد والوفد المرافق برحلة تفقدية لموقع منتجع وفندق رافلز في الجزء الشمالي لجزيرة براسلين التي تعتبر ثاني أكبر جزيرة في سيشل. ويتكون فندق ومنتجع رافلز من 90 فيلا فندقية فخمة بالإضافة الى عرض 17 فيلا سكنية خاصة. وقد قامت شركة المملكة القابضة عن طريق شركة المملكة للاستثمارات الفندقية KHI التي يترأس الأمير الوليد مجلس إدارتها، بالاستحواذ على الفندق في يوليو عام 2007م بمبلغ 137 مليون دولار أمريكي.

بالإضافة إلى ذلك تملك شركة المملكة القابضة استثمارات أخرى في سيشل عن طريق إدارة منتجع الفوزسيزونز، الذي يقدم 62 فيلا و5 أجنحة و28 وحدة سكنية خاصة. وتملك شركة المملكة القابضة في شركة فوزسيزونز حصة بنسبة 47.5% مشاركة مع شركة (كاسكاد) التي يملكها السيد بيل غيتس وتملك 47.5% أيضاً من شركة فورسيزونز بالإضافة إلى السيد ازادور شارب الذي يملك (5%) منها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد