Al Jazirah NewsPaper Tuesday  02/06/2009 G Issue 13396
الثلاثاء 09 جمادىالآخرة 1430   العدد  13396
ثلاثة قتلى في معارك جديدة بالصومال

 

مقديشو - ا ف ب

قتل ثلاثة أشخاص وأصيب نحو عشرة آخرين بجروح الاثنين في مقديشو اثر هجوم شنته القوات الحكومية الصومالية لاستعادة موقع يسيطر عليه المتمردون في شمال العاصمة على ما ذكر مصدر رسمي وشهود عيان.

وقال مسؤول أمني حكومي طالباً عدم كشف اسمه: (إن القوات الحكومية هاجمت موقعاً للمتمردين قرب مركز شرطة يكشيد (شمال مقديشو) الذي كان تحت سيطرة المتمردين. وقد أخرجناهم منه. و(تدور) معارك متفرقة لكن قواتنا تسيطر تماما على مركز الشرطة.

وأكد شهود عدة لوكالة فرانس برس هذه المعارك. وروى أحد الشهود ويدعى عبدالله جشان (أن ثلاثة أشخاص بينهم مدني قتلوا في المعارك بالقرب من مركز الشرطة هذا الصباح. وقد استعادت القوات الحكومية السيطرة على المنطقة ورأيت رئيس بلدية مقديشو ومسؤولين آخرين يزورون مركز الشرطة). وقال آخر ويدعى محمد آدن (أن تسعة مدنيين على الأقل أصيبوا بجروح في حي يكشيد عندما امتدت المعارك إلى قطاعات عدة. واستخدم الفريقان الرشاشات الثقيلة وقاذفات الصواريخ وبطاريات الدفاع الجوي).

وفي 7 ايار - مايو شن المتمردون في مقديشو هجوماً غير مسبوق بقيادة ميليشيا الحزب الإسلامي التابعة لحسن ضاهر عويس والمتطرفين في حركة الشباب للإطاحة بالرئيس شريف شيخ أحمد الإسلامي المعتدل الذي انتخب في كانون الثاني - يناير الماضي. وفي 22 ايار - مايو شنت القوات الحكومية هجوما مضادا على مواقع المتمردين الذين يطالبون فضلاً عن إقصاء الرئيس بانسحاب قوات السلام التابعة للاتحاد الإفريقي في الصومال والمنتشرة في العاصمة منذ آذار - مارس 2007م.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد