Al Jazirah NewsPaper Tuesday  02/06/2009 G Issue 13396
الثلاثاء 09 جمادىالآخرة 1430   العدد  13396
اغتيال صحفي.. ومقتل أربعة في انفجار داخل سوق للخضار
دول تتجسس على العراق عبر التنصت على شبكات الهاتف النقال

 

بغداد - وكالات

كشفت مصادر نيابية عراقية عن تورط دول إقليمية وأجنبية وجماعات إرهابية بالتنصت على شبكة الهاتف النقال في العراق ضمن حرب التجسس التي يشهدها البلد، في وقت أكدت فيه معلومات استخبارية عن قيام تنظيم القاعدة باستبدال قياداته في محافظة ديالي بآخرين تلقوا تدريبات في الخارج.

وقال وزير الاتصالات السابق والنائب الحالي في البرلمان محمد علاوي في تصريح خاص لصحيفة (الصباح) العراقية في عددها الصادر أمس الاثنين إن هناك دولاً كثيرة يهمها الوضع السياسي في العراق وتطوراته وهذه الدول سواء كانت إقليمية أم أجنبية تمتلك أجهزة دقيقة للتنصت، مشيراً إلى (وجود مؤشرات تؤكد وجود جماعات إرهابية لها ارتباط دولي وتمارس أيضاً التنصت على شبكة النقال).

وكان النائب هادي العامري رئيس لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب العراقي قد قال مؤخراً، إن (الجهود الحالية تنصب باتجاه تطوير عمل جهاز المخابرات المسئول الأول عن مكافحة التجسس في العراق، واصفاً تلك المهمة بالأساسية والمهمة، لاسيما أن جهاز المخابرات واجبه الأساسي الحفاظ على سلامة الوطن أمام المؤامرات الخارجية).

من جهة أخرى أفاد مصدر في نقابة الصحفيين العراقيين أمس الاثنين بأن صحفياً عراقياً قتل وجرح ثلاثة آخرون في حادثين منفصلين في الموصل وبغداد.

وقال المصدر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب. أ) إن الصحفي علاء عبد الوهاب مراسل محطة تلفزيون البغدادية قتل الأحد جراء انفجار عبوة لاصقة وضعت في سيارته في مدينة الموصل.

من جهة أخرى أعلن مصدر أمني عراقي مقتل أربعة أشخاص وإصابة 14 آخرين بانفجار عبوة ناسفة داخل سوق للخضار جنوب بغداد صباح الاثنين.

وأوضح المصدر أن (عبوة ناسفة انفجرت داخل علوة الرشيد بالقرب من الدورة (جنوب) ما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة 14 آخرين). وأضاف أن (العبوة وضعت قبل وصول أصحاب المحال والزبائن).

وكان السوق ذاته تعرض في السادس من الشهر الماضي إلى انفجار سيارة مفخخة أسفرت عن مقتل عشرة أشخاص وإصابة حوالي ثلاثين آخرين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد