Al Jazirah NewsPaper Tuesday  02/06/2009 G Issue 13396
الثلاثاء 09 جمادىالآخرة 1430   العدد  13396
جلسة أخيرة للحوار اللبناني قبل الانتخابات
اعتقال ضابط لبناني بتهمة التجسس لحساب إسرائيل

 

بيروت - القاهرة - مكتب الجزيرة - ضياء عبد العزيز - وكالات

تواصلت التطورات المتعلقة بملف كشف شبكات التجسس العاملة في لبنان لحساب إسرائيل وتوقيف المشتبه في تعاملهم معها. وأفادت مصادر عسكرية لبنانية أمس أن مخابرات الجيش أوقفت قبل أيام ضابطاً برتبة عقيد من بيت ملات في قضاء عكار للاشتباه في تعامله مع إسرائيل بعد أقل من أسبوع من توقيف ضابط آخر برتبة عقيد أيضاً. وأوضحت المصادر أن التحقيقات مع الضابط الأخير تشير إلى تعامله مع إسرائيل منذ أمد بعيد يصل إلى نحو عشر سنين.

إلى ذلك استأنفت طاولة الحوار الوطني اللبناني أعمالها أمس في جلسة سابعة في القصر الجمهوري برئاسة الرئيس العماد ميشال سليمان وحضور رئيس الوزراء فؤاد السنيورة ورئيس مجلس النواب نبيه بري ومختلف أقطاب الحوار.

وناقش المجتمعون موضوع متابعة اجتماعات طاولة الحوار على أبواب المرحلة المقبلة لاسيما عشية الاستحقاق الانتخابي الأحد المقبل لجهة تأكيد إجراء الانتخابات في أجواء من الديمقراطية والاستقرار والهدوء والأمن بما يؤمن صحتها ونزاهتها والتزام ما تم التوافق عليه في الجلسات السابقة لجهة الابتعاد عما يوتر الأجواء.

كما تم مناقشة موضوع المناورات الإسرائيلية والإجراءات المتخذة وتهديدات إسرائيل لاسيما من خلال شبكات التجسس التي يتوالى اكتشافها.

من جهة أخرى أعلنت الجامعة العربية أنها ستشارك في مراقبة الانتخابات النيابية اللبنانية المقررة يوم السابع من الشهر الجاري، وقال علي الجاروش مدير إدارة العلاقات العربية بالجامعة إنه بناء على اتفاقية بين لبنان والجامعة العربية على مشاركة الجامعة بوفد من الأمانة العامة برئاسة السفير محمد الخمليشي الأمين العام المساعد لشئون الإعلام سوف يسافر الوفد يوم الخميس لينضم لباقي المراقبين الدوليين.

وأكد الجاروش في تصريحات صحفية أمس أن الجامعة حريصة على مراقبة الانتخابات في الدول العربية واستكمال عملية الإصلاح تنفيذاً لمقرارات القمة العربية في تونس 2004.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد