Al Jazirah NewsPaper Tuesday  02/06/2009 G Issue 13396
الثلاثاء 09 جمادىالآخرة 1430   العدد  13396
الشرطة تعتقل (فيض الله) الرأس المدبر لهجمات إسلام أباد
طالبان تختطف 400 شخص بينهم طلاب ومعلمون

 

اسلام اباد - بيشاور (باكستان)

تزامناً مع استعدادت الجيش الباكستاني لشن هجوم كبير ضد مسلحي طالبان في جنوب وشمال وزيرستان.. اختطف عناصر من طالبان أمس الاثنين ما يقرب من 400 شخص بينهم طلاب وأقاربهم وأعضاء في هيئة تدريس جامعية في منطقة القبائل الباكستانية المتاخمة لأفغانستان على بعد 25 كلم من كلية رازماك كاديت شمال وزيرستان التي تعد ملاذاً لمقاتلي القاعدة وحركة طالبان.

وأكد رئيس شرطة بانو إقبال مروة لوكالة فرانس برس أن الطلاب اختطفوا بينما كانوا متجهين على متن أكثر من 30 حافلة إلى مدينة بانو شمال غرب البلاد بعد انتهاء عطلتهم.

وقال: إن حافلتين فقط من بين الحافلات المدرسية تقلان 25 طالباً وصلتا إلى المدينة، مؤكداً أن 28 حافلة أخرى تقل حوالي 400 طالب تعرضت للخطف. وأوضحت مصادر في رازماك حيث تقع المدرسة أن أعمار الطلاب تتراوح بين 15 و 25 عاماً، وأنهم لا يتلقون أي تدريب عسكري. وفي العاصمة إسلام أباد اعتقلت الشرطة الباكستانية أمس شخصاً يدعى فيض الله الذي يعرف كذلك بأسماء حركية أخرى، ويشتبه في أنه الرأس المدبر للهجمات الدموية التي استهدفت قوات الأمن في إسلام أباد، والذي كان مطلوباً بتهمة تدريب شباب في المدارس الدينية ليصبحوا انتحاريين. وقال طاهر علام خان قائد الشرطة المحلية: جرى اعتقال فيض الله بعد أن ذكر اسمه شخصان مشتبه بضلوعهما في الهجمات الانتحارية ضد موقع للشرطة العسكرية ومكتب لاستخبارات الشرطة في إسلام أباد.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد