Al Jazirah NewsPaper Saturday  30/05/2009 G Issue 13393
السبت 06 جمادىالآخرة 1430   العدد  13393
عسيري خلال لقائه بمنسوبي تعليم القنفذة:
مليار ريال لمشروعات تطويرية لمناهج العلوم والرياضيات

 

القنفذة - عبد الله الرزقي:

رصدت وزارة التربية والتعليم مليار ريال لمشروع تطوير مناهج العلوم والرياضيات الذي سيبدأ تطبيقه خلال العام القادم في الصفين الأول والرابع الابتدائيين، والأول المتوسط، فيما تأجل تطبيقه بالصف الأول الثانوي للعام بعد القادم مع تجربته في بعض الإدارات.

أكد ذلك الأمين العام لمشروع تطوير مناهج الرياضيات والعلوم الدكتور محمد مفرح عسيري خلال لقاءين منفصلين بمنسوبي ومنسوبات تعليم القنفذة بحضور مدير التربية والتعليم للبنين الدكتور محمد الفقيه، ومدير تعليم البنات الدكتور محمد الزاحمي ومساعد مدير تعليم البنين أحمد الهيثمي وأكثر من 400 مشرف ومشرفة ومدير ومديرة مدرسة ومعلمي ومعلمات العلوم والرياضيات. وأوضح عسيري أن الموافقة السامية كانت في شعبان عام 1425هـ وشرعت الوزارة في الإعداد بعد ذلك للتطبيق، حيث تلا ذلك مجموعة من الإجراءات، وسلم التقرير من قبل الناشر للوزارة في 29-6- 1428هـ، وهو البدء التنفيذي للمشروع. وأشار إلى أن اختيار العلوم والرياضيات جاء لكونهما تقودان العلوم الأخرى، موضحاً أن المشروع ينقل أحدث ما توصلت إليه مراكز الأبحاث في هذين العلمين.

وأشار عسيري إلى أن المناهج وزعت على جميع الإدارات التعليمية، وأن المناهج الجديدة لا تدرس بالطريقة التقليدية القديمة، موضحاً أن هناك تطويراً مهنياً للمعلمين والمعلمات والمشرفين والمشرفات، وأن المناهج ستكون في سيديهات وعلى شبكة الإنترنت ليطلع عليها الجميع، وأن هناك ما يقارب 400 منتج مختلف تدعم المشروع ستستكمل خلال 3 سنوات. وأوضح عسيري أنه يقوم حالياً 545 مشرفاً ومشرفة بالتدريب في هذا المشروع. وتم حتى الآن تدريب أكثر من 4000 معلم ومعلمة. من جانب آخر، أوضح مشرف العلوم عبدالرحمن الزاحمي أن إدارة التربية والتعليم بالقنفذة بدأت مبكراً في تهيئة المعلمين لهذا المشروع. وسيتم تطبيقه مع بداية العام القادم في جميع المدارس حسب الصفوف المحددة من قبل الوزارة. كما ستكثف الدورات للمعلمين لإكسابهم المزيد من الخبرات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد