Al Jazirah NewsPaper Saturday  30/05/2009 G Issue 13393
السبت 06 جمادىالآخرة 1430   العدد  13393
القبض على 321 شخصاً بينهم 54 مطلوباً جنائياً وضبط 274 طناً من المواد الغذائية الفاسدة
الكرنتينة: مخدرات ودعارة.. وتسويق أطعمة جمعت من مرمى النفايات

 

جدة - خالد الصبياني:

داهمت شرطة جدة والإدارة العامة لشؤون الأسواق بأمانة محافظة جدة صباح أمس سوق الجمعة بحي الكرنتينة، حيث تم ضبط كميات كبيرة من المواد الغذائية المغشوشة، إضافة إلى ضبط مواد تجميلية ومنشطات جنسية، وضبط كميات كبيرة من الملابس المستعملة.

كما تم ضبط كميات فاسدة من المواد الغذائية، يتم جمعها من مرامي النفايات، ومن ثم إعادة بيعها في السوق. وكثف الأمن أمس تواجده في سوق الجمعة، إذ يتم فيه تداول المسروقات من أجهزة الجوال والأجهزة الكهربائية، ويتم تسويقها على مخالفي الأنظمة معظمهم من الأفارقة، وتم القبض على 321 شخصاً بينهم 54 من المطلوبين جنائياً.

وأوضح مدير شرطة جدة العقيد مسفر الجعيد لـ(الجزيرة) أنه تمت مداهمة 64 منزلاً بحي الكرنتينة، وتم ضبط شقة معدة لبيع اللحوم، وتم التحفظ على أفرادها وعددهم 14 شخصاً من الجنسية النيجرية، كما تم مصادرة ما معهم من أدوات ونقود.

وأضاف أنه تم ضبط مصنع مخالف لصناعة الملابس يديره أفارقة، وضبط أربعة منازل أعدت لمزاولة السحر والشعوذة وأخرى لتجارة وبيع المخدرات وبيوت للدعارة.

وأكد المشرف على سوق الجمعة ببلدية جدة سعد الغامدي لـ(الجزيرة) أنه تم ضبط أكثر من 274 طناً من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية وكميات كبيرة من الكماليات والعطور غير صالحة للاستخدام والمجهولة المصدر والمقلدة للعديد من الماركات التجارية العالمية.

وأضاف الغامدي أن حي الكرنتينة من الأحياء التي تحرص الأمانة على متابعتها لكثرة المخالفات، واكتظاظه بجنسيات مختلفة غير نظامية.

يذكر أن بدء التسوق في سوق الجمعة يبدأ قبل صلاة الفجر ويستمر إلى ما بعد صلاة الجمعة من كل أسبوع.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد