Al Jazirah NewsPaper Saturday  30/05/2009 G Issue 13393
السبت 06 جمادىالآخرة 1430   العدد  13393
يجتمع بالمجلس المحلي ويستقبل المشايخ والأعيان
الأمير خالد الفيصل يدشن مشروعات بـ200 مليون بالجموم.. غداً

 

جدة -الجزيرة:

يزور صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة يوم غد الأحد محافظة الجموم يجتمع خلالها مع المجلس المحلي ويستقبل المشايخ والأعيان ومديري الدوائر الحكومية، ويستمع لمطالب المواطنين ويتفقد احتياجاتهم. وسيطلع سموه في هذه الزيارة على أهم المشاريع التي نفذت ويجري تنفيذها منذ زيارته الأولى التي قام بها العام الماضي لنفس المحافظة والمراكز التابعة لها والتي تفقد خلالها عمل الإدارات الحكومية واحتياجات المواطنين، إضافة إلى تدشينه عدداً من المشاريع بقيمة تزيد على 200 مليون ريال. وكانت أهم المشاريع التي دشنها سموه في زيارته العام الماضي تتمثل في المستشفى الذي يخدم أهالي الجموم وقراها بسعة 100 سرير، بالإضافة إلى مشروع مركز صحي جديد بجوار المستشفى، بتكلفة إنشائية تقدر بحوالي 80 مليون ريال.

وفي قطاع الخدمات البلدية، بلغت كلفة المشاريع التي دشنها سموه العام الماضي أكثر من 146 مليون ريال، من بينها مشروع إنشاء مبنى لبلدية الجموم بتكلفة تبلغ ثمانية ملايين ريال. كما دشن سموه في تلك الزيارة عدداً من المشاريع الأخرى شملت تعبيد الطرق (السفلتة) والإنارة، وتصريف المياه، والحدائق، والمرافق العامة، إضافة إلى بناء أسوار للمقابر وإنشاء مغسلة للأموات تابعة لبلدية المحافظة.

وتقع محافظة الجموم في الشمال الغربي من مكة المكرمة (العاصمة المقدسة) وهي البوابة الشمالية الغربية للعاصمة المقدسة، وتبعد عن مكة المكرمة حوالي (25كم) وعن محافظة جدة حوالي (72كم) وتبلغ مساحتها حوالي (1000كم2).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد