Al Jazirah NewsPaper Saturday  30/05/2009 G Issue 13393
السبت 06 جمادىالآخرة 1430   العدد  13393
تشكيل لجنة استشارية لتطوير نشاط وكالات السفر والسياحة بالمملكة

 

الجزيرة - عبدالرحمن الدخيل:

أصدر صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار قراراً بتشكيل لجنة استشارية لوكالات السفر والسياحة في المملكة.

ويأتي ذلك القرار ضمن برنامج تنفذه الهيئة للارتقاء بمستوى وكالات السفر والسياحة وإعادة تأهيلها لتأدية أدوارها في دعم السياحة الوطنية، وذلك بعد انتقال مهمة الإشراف على وكالات السفر والسياحة للهيئة مؤخراً.

وتهدف اللجنة إلى تطوير أداء وكالات السفر والسياحة، وضمان تقديم خدمة مميزة، وبحث المشكلات التي تعترض تحقيق مصلحة وكالات السفر وحماية المتعاملين معها، والمشاركة في تطوير معايير وإجراءات ترخيص وكالات السفر ومتابعتهم وتقييم أدائها، وخدمة المواطنين بوصف تلك الوكالات مركزاً للتوزيع الذي يفترض أن يسهم في تنشيط الحركة السياحية في مناطق المملكة. كما تقوم هذه اللجنة بتقديم المشورة الفنية للوكالات والمشاركة في جمع وإعداد البحوث ونشر المعلومات المتعلقة بنشاط وكالات السفر إلى جانب وضع السياسات والخطط لتحفيز المستثمرين على الانضمام لهذا النشاط واقتراح الحوافز وأساليب الدعم لنمو نشاطاتها.

ويأتي تشكيل هذه اللجنة في سياق اهتمام الهيئة بالتنسيق والتعاون الدائم مع جميع الأطراف ذات العلاقة في أي نشاط تشرف عليه، وعدم الانفراد بالرأي، أو سن اقتراح الأنظمة والضوابط دون إشراك ذوي العلاقة سواء أكانوا من القطاعات الحكومية أو الخاصة، أو الأفراد.

وتضم اللجنة في عضويتها 13 ممثلاً من وكالات السفر والسياحة المرخص لها وثلاثة أعضاء مراقبين من الهيئة يستمر عملهم لمدة سنة ويحددهم جميعا رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد