Al Jazirah NewsPaper Saturday  30/05/2009 G Issue 13393
السبت 06 جمادىالآخرة 1430   العدد  13393
استقبال 2600 استمارة لطلب السكن في مشروع جمعية الأمير سلمان خلال عام

 

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

استعرض الدكتور عبدالعزيز المسعود الأمين العام لجمعية الأمير سلمان للإسكان الخيري إنجازات القسم النسائي بالجمعية وما حققه من إنجازات ومشاريع وأنشطة شاملة منذ إنشائه وحتى الآن.

ففي 1429هـ استقبل القسم أكثر من 2600 استمارة من المتقدمات لطلب الإسكان، وتم عمل مقابلات نهائية مع أكثر من 200 أسرة مرشحة لذلك.

وفي إطار الخدمات التربوية والتعليمية قام القسم بإلحاق حوالي 69 طالبة من ساكنات المجمعات بالمعاهد والجامعات، كما يتابع أحوال ومستويات الطالبات وإجراء اللقاء والمقابلات الإرشادية معهن وذويهن حرصاً على انتظامهن ورفع مستواهن الدراسي، ويبلغ عدد التلميذات في المجمعات السكنية الأربعة للجمعية في كل من أحياء سلطانة والبديعة والجرادية 373 بالمرحلة الابتدائية و204 بالمرحلة المتوسطة و183 طالبة بالمرحلة الثانوية، وبلغ عدد الطالبات بالمرحلة الجامعية والمعاهد أكثر من 70 طالبة وتم إعادة 32 بعد انقطاعهن عن الدراسة، وبلغ عدد خريجات الثانوية 44 طالبة والجامعيات 10 طالبات، إضافة لانتظام أكثر من 19 فتاة وسيدة في فصول محو الأمية وتعليم الكبيرات. ويقوم القسم بجهود متواصلة وناجحة في العمل على توفير برامج ودورات تدريبية للساكنات بالمجمعات للعديد من المهن والوظائف لإكسابهن الخبرات والمهارات اللازمة وبالتعاون مع العديد من المؤسسات والهيئات الحكومية والخاصة.. تمهيداً لإلحاقهن بالوظائف والمهن المناسبة بهدف رفع مستوياتهن وتحسين ظروفهن المعيشية، وقد نجح القسم في إجراء وتنفيذ أكثر من 45 برنامجاً ودورة تدريبية متنوعة في مجالات؛ كالحاسب الآلي، والطبخ، واللغة الإنجليزية، والتجميل وغيرها.. وبلغ عدد المتدربات حوالي 350 متدربة، وتم توظيف حوالي 27 ساكنة. أيضاً تم تنفيذ وإقامة برامج للخدمات التربوية والتعليمية والأسر المنتجة وحل المشكلات والخلافات التي قد تواجه الساكنات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد