Al Jazirah NewsPaper Saturday  30/05/2009 G Issue 13393
السبت 06 جمادىالآخرة 1430   العدد  13393
البحراني يؤكد على شراكة البلدي مع بلدية محافظة الأحساء

 

الأحساء - رمزي الموسى:

أكد نائب رئيس المجلس البلدي بمحافظة الأحساء الدكتور عبد العزيز بن معتوق البحراني أن المجلس البلدي شريك حقيقي مع بلدية المحافظة لما تحقق من إنجازات بلديه تنموية على أرض الواقع. وأعرب عن شكره للتعاون الجاد والدائم من قبل رئاسة البلدية والعاملين بها. جاء ذلك خلال المحاضرة التي ألقاها بمنتدى العمران الثقافي لصاحبه حسن بن احمد الحبابي، حيث قدمه للحضور وقرأ سيرته الذاتية الإعلامي عبد الله القنبر، كما رحب صاحب المنتدى بالدكتور البحراني وشكره لتلبية الدعوة كما رحب بالحضور.

وأشار المحاضر إلى أن هناك أموراً أربعة يقوم عليها عمل أي بلديه وأي مجلس بلدي وهي:

رقعة جغرافية تمارس عليها الصلاحيات، وسلطة لها قوانين محددة تعمل من خلالها، ومورد مالي وهي الميزانية للإنفاق على المشاريع، وأجهزة تنفيذية مستقلة للمجلس تتابع عمل البلدية.

وأضاف أن مشروع فصل البلديات رفع لسمو نائب وزير البلديات صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن متعب بن عبد العزيز وهي محل عناية واهتمام سموه - حفظه الله -.

وتحدث عن الأحساء واحتياجاتها وأكد أن المجلس منذ بدايته اهتم بالدراسات الإحصائية العلمية، وأكد أن الأحساء تشهد نمواً سكانياً بحوالي 4% وقد وصل عدد السكان إلى أكثر من مليون وثلاثمئة ألف نسمة، وأشار إلى أن هناك ستة فروع تقدم الخدمات البلدية.

ونوه بجهود صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبد العزيز وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن متعب بن عبد العزيز اللذين يسعيان إلى تطوير المجالس البلدية والارتقاء بمستواها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد