Al Jazirah NewsPaper Saturday  30/05/2009 G Issue 13393
السبت 06 جمادىالآخرة 1430   العدد  13393
انطلاق معرض يوم المهنة الثالث برعاية نوف بنت سلطان

 

الجزيرة - وسيلة محمود الحلبي:

رعت صاحبة السمو الملكي الأميرة نوف بنت سلطان بن عبدالعزيز آل سعود معرض يوم المهنة الثالث تحت شعار (البناء للمستقبل) بجامعة الأمير سلطان بكلية البنات، وذلك في إطار حرص الجامعة على دعم وتنمية مهارات الطالبات.

وقد رحّبت الدكتورة فادية الصالح عميدة كلية البنات بصاحبة السمو الملكي الأميرة نوف بنت سلطان، وتم التعريف بيوم المهنة، ثم افتتحت سموها المعرض المقام، وتمت إقامة ورش عمل تهدف إلى تطوير مهارات الطالبات أثناء المقابلات الشخصية، بالإضافة إلى كيفية كتابة سيرة ذاتية ناجحة وفعالة, التي تقيمها الجامعة لتتيح للطالبات تنمية مهاراتهن العملية وتأهيلهن للانخراط في سوق العمل، وذلك بمشاركة بعض الشركات والمؤسسات من قطاعات مختلفة بمعرض يوم المهنة بالجامعة لتعزيز فرص توظيف السيدات ذوات الكفاءة العالية.

ويأتي هذا المعرض في إطار الخطة التي وضعتها الجامعة من أجل تنمية مهارات الطالبات وإعدادهن للمشاركة في التنمية الاقتصادية وبناء المستقبل من أجل الأجيال القادمة. وأوضحت الدكتورة فادية الصالح أن هذا المعرض يجسد مدى اهتمام الجامعة المتمثل في تطوير البيئة التعليمية وفق منظومة تتيح للطالبات الاستفادة من فرص وظيفية تسمح لهن بالتعبير عن أنفسهن بالمشاركة بسوق العمل بشكل فعّال، كما سيتيح المعرض فرصة تنويع الخبرات التعليمية للطالبات والوقوف على مدى احتياجهن من مهارات مطلوبة لسوق العمل، وذلك بعد نجاح العنصر النسائي في العديد من الوظائف.

وأضافت أن المعرض هذا العام يعد قاعدة انطلاق نحو المستقبل للطالبات بعد أن تمت إتاحة فرصة المشاركة لهن بالتعرف على كيفية تنمية المهارات لعالم العمل والأعمال، وذلك من خلال ورش العمل التي قدمتها الاستشارية في المجلس الثقافي البريطاني بالرياض الأستاذة مورين فرانكس المتخصصة في مجال التعليم منذ أكثر من ثلاثين عاماً.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد