Al Jazirah NewsPaper Saturday  30/05/2009 G Issue 13393
السبت 06 جمادىالآخرة 1430   العدد  13393
عقد اجتماعاً برئيس المجلس التشريعي لمدينة سانت بطرسبورغ
آل الشيخ: هدفنا تعزيز العلاقات البرلمانية مع روسيا

 

الجزيرة - سانت بطرسبورغ:

عقد معالي رئيس مجلس الشورى الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ أمس اجتماعاً برئيس المجلس التشريعي لمدينة سانت بطرسبورغ المهندس فاديم تيولبانوف، وذلك في إطار زيارته لجمهورية روسيا الاتحادية تلبية لدعوة من مجلس الاتحاد الروسي.

ورحب رئيس المجلس التشريعي لسانت بطرسبورغ في مستهل الاجتماع بوفد مجلس الشورى، مؤكداً أهمية إيجاد رؤى جديدة لعمل برلماني مشترك بين المملكة وروسيا بما يخدم العلاقات الثنائية في مجالات سن الأنظمة، والرقابة على الأداء الحكومي، وتبادل الخبرات في العمل البرلماني.

وأكد ضرورة أن يواكب التطور الملحوظ في العلاقات الثنائية بين البلدين، تطوراً مماثلاً على صعيد جذب الاستثمارات في المجال السياحي والفندقي، حيث سيستفيد المستثمرون السعوديون من وجود ثلاثة ملايين سائح يزورون مدينة سانت بطرسبورغ كل عام.

من جانب آخر عدَّ معالي رئيس مجلس الشورى أن المجلس يسعى عبر زيارته لروسيا لفتح أفق جديد للعلاقات الثنائية بين البلدين في مجال العمل البرلماني وتعزيز أعمال لجان الصداقة البرلمانية بين البلدين بما يسهم في تعرف الشعبين الصديقين على مكونات كل بلد ثقافياً وحضارياً وعلى الفرص الاستثمارية الموجودة لدى الطرفين.

وجدد معاليه التأكيد أن قيادتي المملكة وروسيا قد قدمتا أنموذجاً في العلاقات الدولية التي تقوم على الاحترام المتبادل والتوافق على المصالح المشتركة، مما يحتم على مؤسسات الدولتين العمل من أجل تفعيل رؤى العمل المشترك سواءً على الصعيد السياسي أو الاقتصادي أو الثقافي أو البرلماني.

كما قدم معاليه نبذة عن مجلس الشورى وآليات عمله وطرق اتخاذ القرار تحت قبة المجلس.

وفي نهاية الاجتماع تجول رئيس مجلس الشورى في القاعة الرئيسة للمجلس التشريعي واطلع على مرافقها.

من جهة ثانية استقبل نائب محافظ مدينة سانت بطرسبورغ إلكسندر فاخميستروف أمس بمقر المحافظة معالي رئيس مجلس الشورى الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ.

وأثنى نائب محافظ مدينة سانت بطرسبورغ على التطور الكبير الذي تشهده مختلف مدن المملكة وتقدمها في مجال العمران والبناء، داعياً إلى مزيدٍ من التواصل بين المهتمين في مجالات التعمير والبناء بين البلدين بما يفعّل الاستفادة من الخبرات الموجودة لدى المملكة وروسيا.

كما اطلع معالي رئيس مجلس الشورى على سير العمل في محافظة سانت بطرسبورغ ومهامها في الإشراف على التعمير والبناء، وآلياتها في الرقابة على نشاط الوحدات الإدارية في المحافظة.

وكان معالي رئيس مجلس الشورى والوفد المرافق له قد وصل إلى مدينة سانت بطرسبورغ أمس في إطار زيارته لروسيا تلبية لدعوة من مجلس الاتحاد الروسي.

وكان في استقبال معاليه لدى وصوله إلى مطار سانت بطرسبورغ عددٌ من المسؤولين في المجلس التشريعي لمدينة سانت بطرسبورغ وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى روسيا علي جعفر.

ويضم وفد المجلس أعضاء مجلس الشورى الدكتور محمد بن سعد السالم والمهندس عبد العزيز بن محمد التويجري، والدكتور صالح بن محمد الشعيبي والدكتور عبد الله بن زامل الدريس، ومدير عام العلاقات العامة والإعلام الدكتور عبد الرحمن بن عثمان الصغير، والمشرف على إدارة الإعلام والنشر الدكتور محمد المهنا، ومدير إدارة المراسم محمد البراهيم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد