Al Jazirah NewsPaper Saturday  30/05/2009 G Issue 13393
السبت 06 جمادىالآخرة 1430   العدد  13393
مقتل 6 عراقيين وجندي أمريكي
أوباما يطلب من القضاء منع نشر صور تعذيب في العراق وأفغانستان

 

واشنطن - بغداد – وكالات:

طلب الرئيس الأمريكي باراك أوباما من محكمة استئناف فدرالية أمس التدخل لمنع نشر صور التقطت لعمليات تعذيب وإساءة معاملة حصلت في سجون أمريكية في العراق وأفغانستان.

وجاء في مذكرة رفعتها وزارة العدل الأمريكية إلى محكمة فدرالية في نيويورك أن الرئيس أوباما قال تعليقاً على الموضوع: (أخشى أن يكون لنشر هذه الصور تداعيات على سلامة قواتنا).

وأوردت المذكرة رأيين للجنرالين ريموند اوديرنو، وديفيد بترايوس كما يلي:- الجنرال بترايوس رئيس العمليات الأمريكية في العراق وأفغانستان: (نشر هذه الصور التي تعرض لعسكريين أمريكيين يسيئون معاملة محتجزين في العراق وأفغانستان يعني توجيه ضربة قاسية جداً لجهود الوكالات الأمريكية ضد المقاتلين المتمردين في باكستان وأفغانستان والعراق).

(نشر هذه الصور سيعرض للخطر حياة جنود وعناصر من المارينز وطيارين وبحارة ومدنيين وموظفين يخدمون هناك).

- الجنرال اوديرنو قائد القوات الأمريكية في العراق: (يخشى أن تصبح الوحدات العملانية بشكل خاص هدفاً لأعمال عنف بعد نشر هذه الصور).وعودة إلى الأوضاع الميدانية في العراق، قتل 6 مدنيين عراقيين أمس بانفجار سيارة مفخخة بقضاء الخالص التابع للمحافظة.. كما لقي شخص آخر مصرعه وأصيب 3 آخرون بجروح بانفجار مماثل ثان بالبلدة ذاتها حسبما أعلنت مصادر أمنية وأخرى طبية بمحافظة ديالى شمال شرق بغداد.كما قتل جندي أمريكي بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريته أمس الجمعة في محافظة نينوى، شمال بغداد حسبما أعلنت بيان للجيش الأمريكي.






 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد