Al Jazirah NewsPaper Monday  25/05/2009 G Issue 13388
الأثنين 01 جمادىالآخرة 1430   العدد  13388
فواصل

 

* الإيقاف الذي تعرض له لاعب الشباب كماتشو آسيوياً كان غريباً ومريباً، وكان من حق الشبابيين الاعتراض والتظلّم لدى الاتحاد السعودي ولدى الاتحاد الآسيوي. فمباراة الشباب والشارقة التي أُلغيت نتائجها بانسحاب الشارقة من البطولة يفترض أن تلغى بطاقاتها أيضاً، مثلما استفاد من ذلك فريق بيروزي الإيراني الذي أشرك أمام الشباب لاعباً موقوفاً ولكن مراقب المباراة سمح له باللعب لأن إحدى بطاقتيه حصل عليها أمام الشارقة..!!

***

* إذا كان فريقاً سعودياً واحداً قد ضمن التأهل لدور الثمانية الآسيوي وهو الفائز من مباراة الشباب والاتحاد فإن الهلال والاتفاق مطالبان بالفوز على أم صلال القطري وباختاكور الأوزبكي لرفع عدد الفرق السعودية إلى ثلاثة وهذا ما سيحدث إن شاء الله.

***

* دور الأربعة الآسيوي سيجمع الفائز من مباراة الاتحاد والشباب مع الفائز من الاتفاق وباختاكور وهذا ما سيعزّز فرصة ضمان وصول فريق سعودي لا محالة لدور نصف النهائي. في حين فوز الهلال على أم صلال سيضعه في مواجهتي ذهاب وإياب أمام الفائز من بيروزي الإيراني وبونديكور الأوزبكي. كل الأمنيات لفرقنا السعودية المشاركة في دوري أبطال آسيا بالتوفيق.

***

* غياب المهاجم والهداف الاتفاقي الخطير صالح بشير عن مباراة فريقه أمام باختاكور غداً في دوري أبطال آسيا لن يكون مؤثراً بإذن الله على عطاء وحظوظ فارس الدهناء. فالفريق الاتفاقي لديه من العناصر المؤهلة القادرة على تحقيق الانتصار والتقدم للمرحلة الآسيوية التالية.

***

* غداً تنتهي مهمة المدرب الوطني عبد اللطيف الحسيني مع الهلال، كما سيكون هو اليوم الأخير للكوري الجنوبي سول الذي لم يستطع تقديم الأداء المقنع لاستمراره هلالياً. إضافة إلى أنه سيكون اليوم الأخير لعدد من اللاعبين الآخرين الذين سيخضعون لإعادة تقييم من قبل مدرب الهلال الجديد جيريتس وربما لا يشاهدهم الجمهور بالقميص الأزرق الموسم القادم.

***

* رغم كل ما قيل عن اللاعب نايف هزازي إلا أنه الوحيد المعني بتقرير مصيره وتحديد مستقبله ولن ينفعه (غداً) أحد عندما يترك الكرة ويصطف إلى جانب المعتزلين الواقفين على رصيف البطالة ممن تعصرهم أزمة الحاجة وضيق ذات اليد. لقد رفع الهزازي شعار اغنم زمانك.. واشرب قبل لا يحوس الطين صافيها.. والسعيد من اتعظ بغيره. ونجح في تحقيق مبتغاه وبلوغ مراده.

***

* بعد أن سطا على مقال لكاتب عربي وتم كشفه تقدمه القناة الرياضية على أنه قانوني يقول رأيه بالقضايا الخلافية.. هلاَّ سألتموه عن رأيه بالسرقة؟!




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد