Al Jazirah NewsPaper Monday  25/05/2009 G Issue 13388
الأثنين 01 جمادىالآخرة 1430   العدد  13388
5000 طالب وطالبة تقدّموا للماجستير والدكتوراه
جامعة طيبة تدرس مواجهة الكوارث الطبيعية

 

المدينة المنورة - مروان عمر قصاص:

ترأس مدير جامعة طيبة الدكتور منصور بن محمد النزهة اللجنة الإشرافية العليا لمواجهة الكوارث الطبيعية التي تختص بدراسة الكوارث الطبيعية وسبل الحد منها ومن تأثيراتها وانعكاساتها السلبية التي تنشأ عنها.

وقال معاليه إن اللجنة قد ناقشت الاحتياطات الاحترازية لمواجهة الزلازل والبراكين في حالة حدوثهما لا سمح الله وقد تكونت من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة في تخصص الجيولوجيا والتخصصات الصحية، حيث إن لدى الجامعة سبع كليات صحية في كل من المدينة المنورة والعلا وينبع وكذلك التخصصات الهندسية والنفسية.

وأشار معاليه إلى أنه قد شارك أحد أساتذة الجامعة من المتخصصين في الجيولوجيا مع فريق مكون من إمارة منطقة المدينة المنورة والإدارة العامة للدفاع المدني وكان من بين ممثلي القطاعات الحكومية الأخرى الذين زاروا مع الفريق مدينة العيص الأسبوع الماضي، حيث تقوم الجامعة بدراسة جميع الإجراءات وحصر الكوادر الصحية والتخصصات التي لها علاقة بالمشاركة في التوعية ومعالجة أي حدث لا سمح الله. وتقوم بالتنسيق المباشر مع إمارة منطقة المدينة المنورة والإدارة العامة للدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة.

ومن جانب آخر بلغ عدد المتقدمين لبرنامجي الماجستير والدكتوراه بجامعة طيبة في المرحلة الأولى عبر التسجيل الإلكتروني أكثر من خمسة آلاف طالب وطالبة، أوضح ذلك الدكتور عبد الله بن محمد دمفو عميد الدراسات العليا بالجامعة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد