Al Jazirah NewsPaper Monday  25/05/2009 G Issue 13388
الأثنين 01 جمادىالآخرة 1430   العدد  13388
في ختام أعماله
مؤتمر الاعتماد الأكاديمي يُوصي بتأسيس يئة عربية لاعتماد كليات التربية عالمياً

 

المدينة المنورة - مروان عمر قصاص:

رفع عمداء كليات التربية بالجامعات العربية باسم مدير جامعة طيبة الأستاذ الدكتور منصور بن محمد النزهة أسمى آيات الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز وسمو النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز - حفظهم الله- على ما يولونه من جهود في تطوير التعليم العالي في المملكة العربية السعودية من خلال استضافة الندوات والمؤتمرات التي تسهم في دفع عملية التعليم العالي وتطويره في المملكة..

وقال مدير الجامعة الأستاذ الدكتور منصور بن محمد النزهة إن الرعاية الكريمة من لدن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز (لمؤتمر الاعتماد الأكاديمي لكليات التربية بالوطن العربي: رؤى وتجارب) كان له الأثر الكبير في إنجاح المؤتمر والفعاليات المصاحبة له.

من جانبه قال الأستاذ الدكتور محروس بن أحمد غبان وكيل جامعة طيبة للتطوير والجودة ورئيس اللجنة العلمية للمؤتمر إن المؤتمر خرج بعدد من التوصيات بناءً على ما عرض من مشاركات.. وقد توصل المجتمعون إلى التوصية بتأسيس هيئة عربية لاعتماد كليات التربية تناظر الهيئات العالمية.

وأضاف أ.د غبان أن التوصيات اشتملت أيضاً على صياغة أهداف كليات التربية بحيث تصبح موجهة لوظائفها، ويمكن الاعتماد عليها في عمليات التقويم، والتأكيد على نشر ثقافة الجودة وجعلها جزءاً من نسيج الجامعة بعامة، وكليات التربية بخاصة، وتشجيع ثقافة وإجراءات التقييم الذاتي واستكشاف نقاط القوة والضعف لكل إدارات العمل داخل الجامعة والكليات، وتطوير المواقع الإلكترونية للكليات، لتتضمن معلومات عن إجراءات ضمان الجودة الداخلية في الوظائف الثلاث التدريس، والبحث، وخدمة مجتمع، وأن تنشأ في كليات التربية وكالة أو وحدة تُعنى بالتطوير والجودة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد