Al Jazirah NewsPaper Monday  25/05/2009 G Issue 13388
الأثنين 01 جمادىالآخرة 1430   العدد  13388
بحضور سفير المملكة بفرنسا
معرض الحج والعمرة الأول ينطلق بباريس

 

باريس - واس

تم في باريس أمس الأول افتتاح معرض الحج والعمرة الأول الذي تنظمه الجمعية الفرنسية للحج والعمرة بدعم ورعاية من الخطوط الجوية العربية السعودية وبحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى فرنسا الدكتور محمد بن إسماعيل آل الشيخ.

ويهدف المعرض الذي يقام في الفترة بين 23-24 مايو في قصر المؤتمرات بحي مونتروي إلى توعية وتثقيف الحاج والمعتمر من فرنسا ليكون على اطلاع ودراية بحقوقه وواجباته بالإضافة إلى تنسيق الجهود وتكثيف التعاون بين كافة الأطراف العاملة في هذا المجال. وأكد سفير المملكة لدى فرنسا بهذه المناسبة حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني على إيلاء هاتين الشعيرتين العظيمتين أهمية خاصة وتقديم أفضل الخدمات لضيوف بيت الله الحرام.

وتقدم بالشكر الجزيل إلى الجهة المنظمة والخطوط الجوية العربية السعودية الراعية للمعرض وإلى القسم القنصلي في السفارة على الجهود التي تبذل لتسهيل إجراءات الحج لحجاج فرنسا.

وأوضح في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن مشاركته في هذا اللقاء تأتي للتأكيد على ضرورة قيام مكاتب السفر المختصة في مجال الحج والعمرة بدورها في توعية وتثقيف الحاج بحقوقه وواجباته وأن يجد الحاج على أرض الواقع ما وعدته به مكاتب السفر.

من جهته, أشار القنصل الفرنسي بجدة كريستيان نخلة أن القنصلية تتعاون مع جميع الجهات ذات العلاقة في جميع المجالات لخدمة الحجاج والمعتمرين من فرنسا. وقال عبدالمحسن بن محمود جنيد مساعد مدير عام الخطوط السعودية لتخطيط التسويق إن الخطوط تسعى جاهدة لتأمين مواعيد الإقلاع للطائرات والوصول في وقتها مراعية كونها تعمل ضمن منظومة متكاملة مستشعرة حجم مسؤولية نقل الحاج في الوقت المناسب.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد