Al Jazirah NewsPaper Monday  25/05/2009 G Issue 13388
الأثنين 01 جمادىالآخرة 1430   العدد  13388
تدشين إدارة المراكز الصحية والطب الوقائي في سراة عبيدة

 

أبها - محمد السيد:

دشن محافظ سراة عبيدة أحمد بن سعيد الشهراني بعد ظهر أمس إدارة المراكز الصحية والطب الوقائي في سراة عبيدة عقب بانفصالها مؤخرا عن إدارة مستشفى المحافظة وتبعيتها المباشرة للمديرية في أبها، بحضور مساعد المدير العام للرعاية الصحية الدكتور محمد حسين المحيا.

وبين مدير المراكز الصحية في المحافظة خالد بن محمد القحطاني أن التوجيهات صدرت بتطوير الرعاية الأولية وتفعيل أقسامها من أجل الرقي بالخدمة الصحية تحت مسمى (إدارة المراكز الصحية والطب الوقائي)، من هنا بدا العمل لتحقيق الهدف.

وقال مساعد المدير الدكتور محمد المحيا أن المملكة عُنيت بالصحة الوقائية وفق رؤية منظمة الصحة العالمية، وعملت الدولة على تطوير القطاع الصحي، وفي محافظة سراة عبيدة 15 مركزاً صحياً، اُعتمدت لها مبان حكومية، وبعضها لازال في طور الاعتماد، وستطرح قريباً في مناقصات عامة، وأن إدارتهم تسعى بالتعاون مع البلدية والمحافظة لاستصدار صكين ليتسنى طرح مركز عين اللوي والفرشة أسوة بالبقية.

وجدد المحافظ أحمد بن سعيد الشهراني ثقته في العاملين مشيراً إلى إن ما رآه من تنظيم إداري في تلك الإدارة، يدل على عزم جاد للتطوير والرقي بالخدمات.

يذكر أن الحضور شاهدوا عرضاً مرئياً عن تطور المراكز الصحية في المحافظة واستمعوا إلى عرض مبسط عن أنفلونزا الخنازير وطرق انتشارها والوقاية منها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد