Al Jazirah NewsPaper Monday  25/05/2009 G Issue 13388
الأثنين 01 جمادىالآخرة 1430   العدد  13388
افتتح فعاليات لقاء الإشراف التربوي.. أمير الباحة:
التعليم يعالج القضايا التنموية والاجتماعية للحفاظ على القيم بعيداً عن هيمنة الماديات

 

الباحة - خالد زاهي:

أعطى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة أمس الأول شارة البدء لفعاليات اللقاء الرابع عشر للإشراف التربوي الذي تنظمه وزارة التربية والتعليم، وتستضيفه الإدارة العامة للتربية والتعليم للبنين بالباحة. وقد أُعد حفل خطابي بهذه المناسبة بُدئ بالقرآن الكريم ثم ألقى المدير العام للتربية والتعليم للبنين بمنطقة الباحة كلمة لفت فيها النظر إلى ما حققه التعليم في المملكة من نقلة نوعيه جعلت المملكة في مصاف كبرى دول العالم في ظل تطور المعرفة التعليمية.

ونوه بما يلقاه التعليم في المملكة من دعم ومتابعة من حكومتنا الرشيدة أعزها الله. وأشار رزق الله إلى الجهود التي يبذلها رجال التعليم في تطوير المسيرة التعليمية؛ كون التعليم هو أساس تقدم الأمم وازدهارها وتطورها، معرباً عن شكره لسمو أمير منطقة الباحة على رعايته لانطلاق فعاليات هذا اللقاء.

بعد ذلك ألقى مساعد المدير العام للشؤون التعليمية بالوزارة خالد الخريجي كلمة استعرض فيها الفعاليات والبرامج التي سيشهدها اللقاء وما له من أهمية في تطوير الإشراف التربوي، مشيداً بجهود الوزارة وإدارة التربية والتعليم بمنطقة الباحة في تنظيم واستضافة اللقاء لتطوير العملية التعليمية. إثر ذلك أُلقيت كلمة طلاب منطقة الباحة، ألقاها عنهم الطالب علي بن جمعان آل سالم، عبروا فيها عن سعادتهم بإقامة هذا اللقاء بمنطقة الباحة الذي سيعود بالفائدة على مستوى الطلاب في جميع المجالات كلمة أمير الباحة

بعد ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة كلمة أشار فيها إلى أهمية التعليم والتربية وما لها من دور رائد في معالجة القضايا التنموية والاجتماعية في حياة البشرية في ظل ما يستجد في حياة الناس من المفاهيم والمتغيرات التي ضاعفت من مسؤوليات التعليم من أجل الحفاظ على القيم الأخلاقية والمبادئ الإنسانية الرفيعة بعيداً عن هيمنة الماديات والتجاوزات التي لا تراعي طبيعة الفطرة الإنسانية، مشيداً سموه بجهود رجال التربية والتعليم في تطوير النهضة التعليمية التي تشهدها المملكة. وقال سموه: إن ما تشهده المملكة من إقامة الجامعات ومنارات الفكر وانتشار المدارس على ربوع الوطن دليل على ما توليه الدولة من اهتمام للعلم وطلابه

منذ توحيد البلاد على يد المؤسس الملك عبدالعزيز - يرحمه الله - حتى عهد خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله -. معرباً عن سعادته وسروره بافتتاح فعاليات الملتقى ولقائه بقيادات الإشراف التربوي في بلادنا الغالية. وفي ختام الحفل قام سمو أمير منطقة الباحة بتسليم الدروع التذكارية للمكرمين من رجال التربية والتعليم ومنسقي اللقاء والطلاب المتفوقين في مختلف المجالات. ثم تسلم سموه هدية ودرعاً تذكاريةً من المدير العام لإدارة التربية والتعليم للبنين بمنطقة الباحة بهذه المناسبة. حضر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فيصل بن محمد بن سعود ووكيل إمارة منطقة الباحة المساعد أحمد بن منيف المنيفي ومدير شرطة منطقة الباحة اللواء عوض بن عبدالله السرحاني وعدد من المسؤولين بالمنطقة ورجال التعليم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد