Al Jazirah NewsPaper Monday  25/05/2009 G Issue 13388
الأثنين 01 جمادىالآخرة 1430   العدد  13388
الأمير سعود بن عبدالمحسن وقع الاتفاقية وترأس اجتماع مستقبل الخدمات
أمير منطقة حائل لـ(الجزيرة): 18 شهراً مدة التنفيذ وحريصون على جودة وسرعة الإنجاز

 

حائل - عبدالعزيز العيادة

وقع صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل رئيس الهيئة العليا لتطوير المنطقة محضر اتفاقية انشاء محطة الغاز الأولى بمنطقة حائل بتكلفة تزيد على مئة مليون ريال وتستوعب توظيف وعمل اكثر من 120 موظفا وعاملا، مركزا سموه على أهمية توظيف الشباب السعودي. وأكد سموه في تصريح لـ(الجزيرة) أن المشروع هام جدا للمنطقة وكان من المهم وجوده منذ سنوات لحاجة المنطقة له وقال سموه: اليوم تمت خطوة ممتازة بتوقيع شركة الغاز على محضر الاتفاقية وكذلك عقود الاتفاقية مع الأمانة وإن شاء الله عام وستة أشهر وتكون المحطة جاهزة للانطلاق وتقديم خدماته للمنطقة. وكان سموه قد ترأس اجتماعاً لمناقشة مشاريع شركة الغاز في منطقة حائل بحضور مدير عام الشركة محمد إبراهيم الشبنان وعدد من الادارات ذات العلاقة. في بداية الاجتماع رحب سموه بالحضور مشدداً على أهمية الإسراع في تنفيذ محطة تصنيع وتوزيع الغاز بمنطقة حائل وتوفير كل ما من شأنة خدمة المواطنين بمنطقة حائل.

وبعد ذلك اطلع الأستاذ محمد الشبنان مدير عام شركة الغاز والتصنيع الأهلية على مشروع محطة الغاز بالمنطقة وما يحتويه من مرافق وتجهيزات.

وفي نهاية الاجتماع وقع صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل رئيس الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل مذكرة تفاهم ملزمة لإنشاء محطة للغاز في منطقة حائل مع مدير عام شركة الغاز والتصنيع الاهلية الاستاذ محمد بن ابراهيم الشبنان وتستند المذكرة الى ما صدر من المقام السامي الكريم الذي منح الامتياز لشركة الغاز والتصنيع الاهلية الامتياز في توزيع وتسويق الغاز في المملكة ولكافة المناطق بما فيها المناطق غير المجدية تجارياً وان تفي الشركة بالالتزامات القائمة عليها والطلبات المستقبلية المتوقعة خلال الفترة المقبلة على ان يتم البدء فوراً في تنفيذ المشروع واعداد التصاميم النهائية ومن المتوقع أن ينتهي المشروع في النصف الأول من عام 2011م. وشدد سمو الأمير سعود على التزام الإدارت الحكومية المعنية في دعم أي توجه يخدم الشركة في استمرار تقديم خدماتها بالمنطقة.

تجدر الإشارة إلى أنه تم التوقيع بين أمانة منطقة حائل وشركة الغاز على تسليم الأرض المخصصة للمشروع والواقع في جنوب مدينة حائل.

حضر الاحتماع وتوقيع الاتفافية سعادة وكيل إمارة منطقة حائل المساعد الأستاذ خلف العلي وأمين مجلس المنطقة المهندس ابراهيم البدران ورئيس الغرفة التجارية بحائل الاستاذ خالد السيف وعدد من المسؤولين.

يأتي ذلك من خلال التعاون والتكامل بين القطاعات الحكومية بالمنطقة والشركة الاهلية لتصنيع الغاز وتوفيره بكافة انحاء المنطقة من جانبه اكد مدير الشركة الاهلية للغاز ل(الجزيرة) محمد ابراهيم الشبنان أن محطة حائل ضمن اربع محطات غاز ستقام في عدد من مناطق المملكة وستشمل محطة حائل على محطة غاز ضخمة نظرا لبعد حائل عن مصادر الغاز المصافي وقال سيكون العمل في المحطة آليا وعلى أفضل المستويات كما سيتم تطوير صمام الغاز في اسطوانات الغاز الجديدة بصمام عمودي بدلا من الأفقي بحيث يكون بشكل مطور أكثر أمانا وسهل التركيب وبإمكان ربات البيوت تركيبه في المنزل.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد