Al Jazirah NewsPaper Monday  25/05/2009 G Issue 13388
الأثنين 01 جمادىالآخرة 1430   العدد  13388
وصول التوأم المغربي سعيدة وعزيزة إلى المملكة

 

«الجزيرة» - أحمد القرني

وصل إلى المملكة التوأم السيامي المغربي (سعيدة وعزيزة) قادمين من المملكة المغربية الشقيقة وذلك بناء على توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز حفظه الله والذي أمر باستضافتهم ووالديهم وإجراء الفحوصات اللازمة لهم وبحث إمكانية إجراء عملية فصل لهم في مدينة الملك عبد العزيز الطبية بالحرس الوطني بالرياض. وبعد استقبال التوأم تم نقلهم بسيارة الإسعاف إلى مدينة الملك عبد العزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض حيث كان في استقبالهم فريق طبي متخصص قام على الفور بإجراء الفحوصات السريرية وطلب الفحوصات الأساسية لكل منهما.

وسوف يقوم الفريق الطبي خلال الأسابيع القادمة بعقد اجتماع للنظر في حالة التوأم ومعرفة مدى إمكانية إجراء عملية الفصل لهما.

ويعتبر هذا التوأم المغربي الثالث الذي يحضر إلى المملكة لإجراء عملية الفصل حيث سبق وان أجريت عمليتين سابقتين لتوائم سيامية من المملكة المغربية الشقيقة.

وقد ثمن معالي وزير الصحة ورئيس الفريق الطبي والجراحي في عمليات فصل التوائم السيامية الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة هذه اللفتة الأبوية الحانية من خادم الحرمين الشريفين وتوجيهه الكريم بنقل التوأم المغربي من بلده وإجراء كل ما يلزم بما في ذلك بحث إمكانية إجراء عملية الفصل لهما والتي تأتي في سياق مواقفه الإنسانية والتي اعتدنا عليها منه أيده الله. يذكر أن المملكة العربية السعودية سبق وان أجرت إحدى وعشرين عملية فصل ناجحة بمدينة الملك عبد العزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض وذلك على نفقة ملك الإنسانية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله، وبالتالي أصبحت مدينة طبية متخصصة ومركزا عالميا بمثل هذا النوع من العمليات الجراحية المعقدة وذلك لما تملكه هذه المدينة الطبية العملاقة من إمكانات بشرية وتقنية جعلتها مقصدا لكل من يرغب في العلاج من داخل وخارج المملكة وقد أجرت الكثير من عمليات فصل التوائم الناجحة ومن جنسيات متعددة تمت جميعها بنجاح باهر ولله الحمد.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد