Al Jazirah NewsPaper Monday  25/05/2009 G Issue 13388
الأثنين 01 جمادىالآخرة 1430   العدد  13388
يرأس وفد الشورى لموسكو
آل الشيخ: نسعى لأفق برلماني جديد مع مختلف الدول

 

الجزيرة - سعد العجيبان

يقوم معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ اليوم الاثنين بزيارة لجمهورية روسيا الاتحادية على رأس وفد من المجلس تلبية لدعوة تلقاها من معالي رئيس مجلس الاتحاد الروسي سيرغي ميرونوف.

وسيلتقي معالي رئيس مجلس الشورى خلال الزيارة بكبار المسؤولين الحكوميين، ورئيس وأعضاء مجلسي الدوما والاتحاد الروسيين، كما سيتم خلال الزيارة بحث أوجه التعاون في مختلف المجالات لا سيما على صعيد العلاقات البرلمانية السعودية الروسية.

وأوضح معاليه أن هذه الزيارة تأتي في سياق متصل مع ما اختطته قيادة البلدين الصديقين من علاقات متميزة على الصعيدين السياسي والاقتصادي والثقافي وتمثلت في تبادل للزيارات بين خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين والقيادة الروسية.

ورأى معاليه أن العلاقات السعودية الروسية أخذت وقتاً لتتشكل وفق مصالح البلدين واحتياجات شعبيهما، لافتاً إلى أن تبادل الزيارات بين القيادتين وكبار المسؤولين في البلدين وما تمخض عنها أسهم في إيجاد رؤى مشتركة اختصرت الزمن باتجاه مستقبل العلاقات الثنائية السعودية الروسية في عدة اتجاهات متوازية وأسست لآفاق جديدة للتعاون البناء تمثل في توقيع اتفاقيات بين البلدين في مختلف المجالات، حيث برزت على العلاقات الثنائية بين البلدين مجموعة من العوامل الأساسية المؤثرة في علاقتهما سواءً على الصعيدين السياسي والاقتصادي.

وأبان آل الشيخ أن الزيارة تصب في اتجاه تعزيز العلاقات بين البلدين ودعم التعاون الثنائي المشترك لا سيما على صعيد التعاون والتنسيق البرلماني المشترك في المحافل البرلمانية الدولية بما يخدم مصالح الجانبين ويسهم في تفعيل دور لجان الصداقة البرلمانية السعودية الروسية لما لها من دور مهم في تعزيز سبل التعاون في كافة المجالات بين البلدين والشعبين الصديقين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد