Al Jazirah NewsPaper Monday  25/05/2009 G Issue 13388
الأثنين 01 جمادىالآخرة 1430   العدد  13388
صحافيان يدخلان إلى مقر ملكة بريطانيا بهوية مزورة

 

لندن - أ.ف.ب

ذكرت صحيفة (نيوز أوف ذو ورلد) أمس الأحد إن سائقا في قصر بوكينغهام ادخل صحافيين إلى مقر ملكة بريطانيا مقابل أموال وسمح لأحدهما بالجلوس في السيارة الرسمية للملكة. وقالت الصحيفة إن اثنين من صحافيي الصحيفة تمكنا من الدخول إلى القصر معرفين عن نفسهما بأنهما رجلا أعمال ثريان من الشرق الأوسط ودفعا ألف ليرة إسترلينية (1135 يورو) للسائق. وأوضحت إن الصحافيين دخلا إلى القصر بدون مراقبة أو تفتيش بالرغم من مرورهما أمام ضابط شرطة بالزي العسكري في مكتب للأمن.

وقال متحدث باسم القصر إن (كل قضية يكون الأمن ضالعا فيها تؤخذ على محمل الجد وسوف نفتح تحقيقا حول هذه الادعاءات). ومن ناحيتها، قالت شرطة سكوتلانيارد في بيان (نحن طبيعيا مهتمون بمسائل الأمن التي أثارها هذا المقال ونحن على اتصال مع مسئولي القصر لدرس الإجراءات الأمنية). وأشارت الصحيفة إلى أن الملكة كانت في القصر خلال زيارة الصحافيين. وبالإضافة إلى السيارة الرسمية التي تستعملها الملكة في تنقلاتها الرسمية (بانتلاي)، أطلعهما السائق أيضا على السيارة الشخصية للملكة وهي من نوع ديملر 8يف بالإضافة إلى السيارة الرسمية الخضراء للأميرة آن.

وتمكنت الصحافة البريطانية مرات عدة خلال الأعوام الماضية من التشكيك بالإجراءات الأمنية في قصر بوكينغهام. وفي العام 2003 خصوصا، تمكن صحافي من صحيفة (دايلي ميرور) من الحصول على وظيفة خادم في قصر بوكينغهام باستعماله مراجع مزيفة وتمكن هكذا من الوصول حتى إلى طاولة فطور الملكة والى الغرفة التي كان من المقرر أن ينام فيها الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش مع زوجته خلال زيارة دولة للمملكة المتحدة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد