Al Jazirah NewsPaper Monday  25/05/2009 G Issue 13388
الأثنين 01 جمادىالآخرة 1430   العدد  13388
الكويت: مغادرة الجنود الأمريكيين الـ 18 المصابين بإنفلونزا الخنازير

 

الكويت - (ا ف ب)

أكَّد مسؤول كويتي في إدارة الصحة أمس الأحد أن العسكريين الأمريكيين الـ 18 الذين ظهرت عليهم أعراض إنفلونزا الخنازير غادروا البلاد. وقال مساعد مديرية الصحة في الكويت يوسف مندكار: إن الجنود ظهرت عليهم العوارض وتلقوا الأدوية المناسبة وأكد أن هؤلاء الجنود لا اتصال لهم إطلاقاً مع السكان ولم تسجل أي إصابة بالمرض بين السكان. وكان مسؤول كويتي صرَّح أمس الأول أن السلطات الكويتية رصدت إصابات بفيروس إنفلونزا الخنازير في صفوف جنود أمريكيين يعبرون هذا البلد.

وقال وكيل وزارة الصحة الكويتية إبراهيم عبد الهادي لوكالة الانباء الكويتية الرسمية إنه تم كشف الحالات لحظة وصول الجنود إلى أرض الكويت حيث تم عزلهم بشكل كامل في قاعدتهم العسكرية. وقالت السفارة الأمريكية في الكويت في بيان إنها تبلغت أمر عزل (جنود) لم يحتكوا بالسكان المحليين.

ويتمركز نحو 15 ألف جندي أمريكي في الكويت التي تشكل أيضاً نقطة عبور لآلاف الجنود الأمريكيين المتوجهين إلى العراق أو المغادرين هذا البلد. وأصاب فيروس إنفلونزا الخنازير 12 ألفاً 22 وشخصاً في 43 بلداً في العالم، وأدى إلى وفاة 86 شخصاً، وفق آخر حصيلة السبت لمنظمة الصحة العالمية. وحتى الآن، لم يتم رصد أي إصابة بإنفلونزا الخنازير في دول مجلس التعاون الخليجي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد