Al Jazirah NewsPaper Monday  25/05/2009 G Issue 13388
الأثنين 01 جمادىالآخرة 1430   العدد  13388
المحكمة لا تعرف مصدر معلومات الصحيفة
حزب الله يطالب المحكمة الدولية بالتصرف بحزم تجاه مجلة دير شبيغل

 

بيروت - لاهاي - وكالات

طالب حزب الله اللبناني أمس الأحد المحكمة الدولية الخاصة بلبنان بالتصرف (بحزم) تجاه ما نشرته صحيفة دير شبيغل الألمانية عن احتمال تورطه في اغتيال رئيس الحكومة السابق رفيق الحريري، معتبراً أن هذه المعلومات (فبركات بوليسية).

وقال الحزب الشيعي في بيان صادر عن العلاقات الإعلامية: إن هدف هذه الحملة هو التأثير على الأجواء الانتخابية في لبنان والتغطية على أخبار وعمليات اعتقال الشبكات التجسسية الإسرائيلية. وأضاف: إن نشر هذه الاتهامات ونسبها إلى مصادر مقربة من المحكمة الدولية يمس بصدقية المحكمة وسلامة عملها ويوجب عليها التصرف بحزم ووضوح تجاه ناشري هذه التلفيقات الشريرة.

وكانت مجلة (دير شبيغل) الألمانية ذكرت في نشرتها الإنكليزية على شبكة الإنترنت أن لدى لجنة التحقيق الدولية خيوطاً تقود إلى اتهام حزب الله، مشيرة إلى أنها تستند في ذلك إلى معلومات حصلت عليها من مصادر قريبة من المحكمة وتم التحقق منها عبر الاطلاع على وثائق داخلية. وأكدت الناطقة باسم المحكمة الأحد أن المحكمة لا تعرف من أين جاءت المجلة بمعلوماتها.. مشيرة إلى أن مكتب المدعي لا يصدر أي تعليق على القضايا المتعلقة بالجوانب العملانية للتحقيق.

وتشهد الانتخابات التي ستجري في السابع من حزيران - يونيو منافسة حادة بين قوى 14 آذار - مارس التي تمثلها الأكثرية النيابية الحالية المدعومة من الغرب ودول عربية بارزة وقوى 8 آذار - مارس وعلى رأسها حزب الله الممثلين بالأقلية النيابية.

وكشفت القوى الأمنية اللبنانية خلال الأسابيع الأخيرة سلسلة شبكات تجسس لإسرائيل. وتم منذ نيسان - إبريل الادعاء على 18 منهم بتهمة جرم التعامل مع إسرائيل والدخول إليها، وإعطاء معلومات عن مواقع عسكرية وشخصيات لبنانية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد