Al Jazirah NewsPaper Sunday  24/05/2009 G Issue 13387
الأحد 29 جمادى الأول 1430   العدد  13387
الاستعداد لمواجهة الأربعاء يتواصل.. و5 لاعبين يقلقون المدرب
الاتحاد الآسيوي يوقف كماتشو والشباب (يحتج) بسبب الشارقة

 

كتب - سلطان الجلمود

تلقت إدارة نادي الشباب يوم أمس خطاباً من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يقضي بإيقاف المحترف البرازيلي مارسيليو كماتشو لاعب خط وسط الفريق الأول لكرة القدم عن المشاركة في المباراة المقبلة ضمن دور الـ16 في دوري أبطال آسيا أمام فريق الاتحاد الأربعاء المقبل بسبب حصوله على بطاقتين صفراوين في الدور الأول إحداهما أمام فريق الشارقة الإماراتي الذي قرر الانسحاب في وقت سابق من البطولة.

وبدورها بعثت إدارة نادي الشباب خطاب احتجاج على ذلك إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم من أجل مخاطبة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم حيث تفاعل الاتحاد السعودي وقام على إثر ذلك ببعث خطاب من قبل الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد الأمير سلطان بن فهد بخطاب احتجاج عاجل حيث استند الشبابيون على لائحة الاتحاد الدولي المادة رقم 37 من لائحة (فيفا) بهذا الشأن التي تنص على شطب جميع البطاقات الصفراء والحمراء التي تحصل عليها لاعبو الفريق المنافس أمام الفريق المنسحب واعتبارها لاغية.

ومن المنتظر أن تصدر الإدارة الشبابية بياناً رسمياً توضح فيه كافة التفاصيل خاصةً وأن فريق بيروزي الإيراني أشرك في الجولة السادسة أمام فريق الشباب لاعباً موقوفاً لحصوله على بطاقتين واحتج الشبابيون لمراقب المباراة الذي رفض ذلك.

من جهته أكد المدير التنفيذي لهيئة دوري المحترفين محمد النويصر أن الاتحاد السعودي لكرة القدم لم يتلق حتى يوم أمس أي رد من نظيره الآسيوي بشأن اعتراض إدارة نادي الشباب على إيقاف المحترف البرازيلي كماتشو أمام الاتحاد بسبب احتساب بطاقة صفراء كان قد تعرض لها أمام الشارقة الإماراتي الذي انسحب لاحقاً من البطولة وشطبت جميع نتائجه وأهدافه.

وتوقع النويصر أن يصل الرد الآسيوي القاطع يوم غد الاثنين لاعتبار يومي السبت والأحد عطلة رسمية لدى الاتحاد.

إلى ذلك واصل فريق الشباب الأول لكرة القدم استعداداته لملاقاة نظيره فريق الاتحاد على ملعب استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة مساء الأربعاء القادم بحضور شرفي تمثل في وجود الأمير عبدالله بن خالد بن سلطان بجانب رئيس النادي خالد البلطان ونائبه وأمين عام النادي.

وكان المدير الفني للفريق المدرب الأرجنتيني أنزو هيكتور عقد اجتماعاً قبيل استئناف الحصة التدريبية، كما عقد رئيس مجلس إدارة النادي اجتماعاً مع الجهازين الفني والإداري بحضور اللاعبين تأهباً للموقعة المرتقبة.

وعمد مساء أمس السبت المدرب هيكتور إلى إجراء تمارين تكتيكية عديدة تناوب على تطبيقها اللاعبون، ومن ثم أجرى تمرين خاص بالتصويب على المرمى.

ولليوم الثاني على التوالي تواجد الرباعي ناصر الشمراني وأحمد عطيف وعبدالله شهيل وحسن معاذ في العيادة الطبية فيما اكتفى المحترف القطري طلال البلوشي بالجري حول المضمار لشعوره بشدٍ عضلي.

وكان الظهير الأيسر عبدالله شهيل اصطدم يوم أمس بإحدى قوائم مرمى ملعب أستاد الأمير خالد بن سلطان ما أدى إلى تعرضه ل(شج) في الحاجب الأيسر استدعى تدخل الجهاز الطبي الذي طمأن الجميع على سلامته.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد