Al Jazirah NewsPaper Sunday  24/05/2009 G Issue 13387
الأحد 29 جمادى الأول 1430   العدد  13387
في المباراة الفاصلة لتحديد بطل الدوري المصري
الأهلي والإسماعيلي يبحثان عن الفوز باللقب ويخشيان المفاجآت

 

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي:

تتجه أنظار عشاق ومحبي كرة القدم العربية والمصرية مساء اليوم إلى استاد المكس بالإسكندرية لمتابعة المباراة الفاصلة والحاسمة لتحديد بطل الدوري العام المصري لموسم 2008 - 2009 بين الأهلي حامل اللقب ومتصدر البطولة والإسماعيلي صاحب المركز الثاني بفارق الأهداف.

المباراة الفاصلة هي الثالثة في تاريخ الدوري العام المصري من أجل تحديد بطل المسابقة، كما أنها الثالثة أيضاً التي تجمع بين فريقي الأهلي والإسماعيلي؛ حيث سبق لهما اللعب من قبل في عام 1991 وفاز الإسماعيلي 2-0 وحصل على اللقب للمرة الثانية في تاريخه، بينما فاز الأهلي في اللقاء الثاني عام 1994 ونجح في إعادة الدرع بعد غيابه 4 سنوات. والسؤال الذي يطرح نفسه الآن: لمن ستكون الغلبة في هذا اللقاء ويحصد اللقب؟

وأكد اتحاد الكرة المصري أن المباراة تحظى باهتمام إعلامي وأمني كبيرين وسيحضرها 12 ألف متفرج مقسمة بالنصف بين الفريقين، مشدداً على التزام اللاعبين والأجهزة الفنية بالروح الرياضية وكذلك التزام الجماهير بالتشجيع المثالي للخروج بالمباراة إلى بر الأمان. مشيراً إلى أن المباراة لن تقبل القسمة على الفريقين، وبالتالي لا بد من تحديد فريق فائز؛ ففي حالة التعادل سيحتكم الفريقان إلى شوطين إضافيين ثم ضربات الترجيح؛ لتحديد الفائز بالبطولة.

ويدخل الفريقان المباراة ولكل منهما هدف واضح هو الفوز واقتناص درع البطولة بعد موسم طويل وشاق. وسوف يستخدم كل جهاز فني جميع الأوراق الرابحة لديه لتحقيق الهدف المنشود. تتشابه ظروف الفريقين في بعض النقاط المهمة، وهي غياب لاعبين مؤثرين بسبب الإصابة، إضافة إلى اللعب على ملعب محايد ووسط حضور جماهيري ضعيف لمثل هذه المباريات المهمة والمصيرية.

فالأهلي تحت قيادة مديره الفني البرتغالي مانويل جوزيه يسعى للفوز وحصد اللقب ليكون هدية الوداع للاعبي وجماهير الأهلي بعد أن قرر الرحيل نهاية الشهر الجاري لتدريب منتخب أنجولا. ويعاني جوزيه الغياب المؤثر للاعبين بسبب الإصابة هما محمد بركات وأحمد بلال. ويحاول جوزيه تعويض هذه الغيابات والدفع برأسي حربة هما الأنجولي فلافيو وأسامة حسني، على أن يكون أبو تريكة صانع ألعاب.

أما البرازيلي ريكاردو المدير الفني للإسماعيلي فيعاني هو الآخر غياب ثلاثة لاعبين مؤثرين بسبب الإصابة هم: عمر جمال ومحمد فضل وعبدالله الشحات، ويعمل ريكاردو على تدارك الموقف واللعب برأسي حربة هما العراقي مصطفى كريم ومحمد محسن أبو جريشة ومن خلفهما عبدالله السعيد كصانع ألعاب.

الإسماعيلي يركز على

ركلات الترجيح

ركز النادي الإسماعيلي على تسديد ركلات الترجيح خلال تدريباته الأخيرة استعداداً للمباراة الفاصلة مع الأهلي على لقب الدوري المصري الأول لكرة القدم، والتي ستقام اليوم الأحد باستاد المكس بالإسكندرية.

حرص البرازيلي هيرون ريكاردو المدير الفني للإسماعيلي في ختام تدريبات الفريق مساء أمس الأول الجمعة، بمعسكره التدريبي بالإسكندرية، على إلزام جميع لاعبيه بتسديد ركلات الجزاء استعداداً لاحتمال أن تنتهي المباراة في وقتيها الأصلي والإضافي بالتعادل.

100 ألف جنيه في حالة الفوز لكل لاعب بالإسماعيلي

رصد النادي الإسماعيلي مكافآت ضخمة للاعبيه في حالة فوزهم على الأهلي مساء اليوم الأحد في المباراة الفاصلة وإحراز لقب البطولة للمرة الرابعة في تاريخهم.

وقال نصر أبو الحسن رئيس نادي الإسماعيلي إن مجلس إدارة النادي رصد 50 ألف جنيه مصري (حوالي تسعة آلاف دولار) لكل لاعب تصرف من النادي في حال الفوز باللقب.

وأضاف أبو الحسن في تصريحات للصحفيين (كل لاعب سيحصل على 15 ألف جنيه مكافأة إضافية من محافظ الإسماعيلية عبد الجليل الفخراني إلى جانب مبلغ مماثل تبرع به محمود عثمان رئيس شرف النادي).

ومن المنتظر أن يبلغ مجموع ما يحصل عليه كل لاعب 100 ألف جنيه في حالة الفوز.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد