Al Jazirah NewsPaper Sunday  24/05/2009 G Issue 13387
الأحد 29 جمادى الأول 1430   العدد  13387
انطلاق معرض المُبتكرات العلمية بالطائف

 

الطائف - متابعة وتصوير - فهد سالم الثبيتي:

قدم 18مُبتكرا من طلاب المراحل التعليمية الثلاث في إدارة التربية والتعليم للبنين في محافظة الطائف أمس ابتكاراتهم وإبداعاتهم في معرض المبتكرات العلمية الذي نظمته إدارة النشاط الطلابي، بحضور مدير عام التربية والتعليم للبنين في المحافظة محمد بن سعيد أبو رأس وذلك تمهيدًا للمشاركة بها في مسابقات علمية داخل المملكة وعلى المستوى العالمي.

وقد تم تكريم الطلاب المبتكرين في حفل تدشين معرض المُبتكرات العلمية كما تم تكريم معلميهم الذين اشرفوا على ابتكاراتهم. وقد حقق طالبان المركز الأول على المرحلة الثانوية بمُبتكرين الأول كان عن فاصل التيار الكهربائي عند الحريق للطالب مهند بن حامد المالكي والأول مكرر عن التحكم في إشارات المرور للطالب نشمي بن خالد الوقداني، بينما حقق المركز الأول على المرحلة المتوسطة الطالب محمد بن عادل الثبيتي بمُبتكر عن العجلة الملونة وفاز الطالب راشد بن عياد بالمركز الأول على المرحلة الابتدائية بمبتكر عبارة عن فكرة سيارة تعمل بالطاقة الشمسية.

وكان أصغر المُبتكرين طالب في الصف الأول الابتدائي من مدرسة الإمام نافع لتحفيظ القرآن الكريم عن ابتكاره والذي جاء عبارة عن لعبة خاصة بالمكفوفين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد