Al Jazirah NewsPaper Sunday  24/05/2009 G Issue 13387
الأحد 29 جمادى الأول 1430   العدد  13387
خلال اجتماعاتهم في جدة برئاسة آل الشيخ
وزراء الأوقاف: المملكة تبنت العمل الإسلامي وصححت مساره

 

مكة المكرمة - عبيدالله الحازمي:

ترأس معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد رئيس المجلس التنفيذي لمؤتمر وزراء الأوقاف والشؤون الإسلامية في دول العالم الإسلامي الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ أمس الدورة العاشرة للمجلس بحضور أعضائه، وذلك بفندق الهيلتون في محافظة جدة.

وألقى معالي الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ كلمة ترحيبية استهل بها الاجتماع، مشيداً بالجهود الكبيرة التي قام بها المجلس ودور أصحاب الفضيلة والمعالي ودور وزارات الأوقاف والشؤون الإسلامية في أعمال المؤتمر والدراسات المقدمة له والتفاعل مع قرارات المجلس التنفيذي العامة وما يتعلق بالموضوعات.

وبيّن أن المجلس في هذا الاجتماع سيقوم بإقرار بعض الموضوعات التي لم يسبق إقرارها في اجتماعاته السابقة، وذلك تمهيداً لعرضها في المؤتمر العام.

وأشار معاليه إلى أن أعمال وزارات الشؤون الإسلامية والأوقاف في دول العالم الإسلامي متشابهة وأهدافها واحدة، وبالتالي الوسائل المتقاربة فيما يتصل بالمسجد ومنسوبيه والدعوة الإسلامية وبالتعريف بالإسلام بمحاربة الأفكار الضالة والفئات الضالة وتأهيل منسوبي المساجد، وإقامة الجسور المعرفية والحوارية مع الآخرين في العالم.

بعد ذلك ألقى معالي وزير الأوقاف المصري الدكتور محمود حمدي زقزوق كلمة عبّر فيها عن شكره للمملكة على اهتمامها البالغ وعلى حرصها الشديد على تصحيح مسيرة العمل الإسلامي وعلى استمرار هذا العمل وفق الكتاب والسنة، منوهاً في هذا الصدد بحرص المملكة وسعيها المستمر نحو عقد دورة المجلس.

وأكد معاليه أن الموضوعات المطروحة للنقاش متعددة ومتشعبة وكلها تصب في مصلحة العمل الإسلامي المشترك.

من جهة أخرى عبّر معالي وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الأردني عبدالفتاح موسى صلاح في كلمته التي ألقاها عن خالص الشكر وعظيم الامتنان لمعالي الشيخ صالح آل الشيخ على الجهود المتواصلة والكبيرة التي بذلها لصالح العمل الإسلامي ودعم أعمال المجلس التنفيذي ومؤتمرات وزراء الأوقاف.

ونوه في هذا الصدد بحرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على دعم استمرار العمل الدعوي الإسلامي الهادف إلى خدمة الإسلام وقضايا الأمة.

بعد ذلك ألقى معالي وزير الشؤون الدينية الباكستاني سيد حامد سعيد كاظمي كلمة تقدم بالشكر من خلالها للمملكة العربية السعودية لتفضلها بالدعوة إلى عقد هذا المؤتمر الكبير، منوهاً بجهود معالي وزير الشؤون الإسلامية في المملكة العربية السعودية في عقد هذه المؤتمرات الإسلامية.

من جهة أخرى نوه معالي وزير الحج والأوقاف والدعوة والإرشاد بجمهورية أفغانستان الشيخ محمد صديق شكري بالدور المهم والإيجابي والأساس للمملكة العربية السعودية في قضايا الأمتين العربية والإسلامية منذ عهد مؤسسها الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن - رحمه الله - ومروراً بعهود أبنائه البررة الملوك سعود وفيصل وخالد وفهد - رحمهم الله - وحتى العهد الميمون عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - الذين عاهدوا الله تعالى على خدمة الإسلام والمسلمين في جميع أنحاء العالم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد