Al Jazirah NewsPaper Sunday  24/05/2009 G Issue 13387
الأحد 29 جمادى الأول 1430   العدد  13387
تعيين رؤساء لمحاكم الاستئناف
دراسة لأوضاع القضاة المعتذرين عن مباشرة أعمالهم في المحاكم

 

الجزيرة - وهيب الوهيبي

يتجه المجلس الأعلى للقضاء خلال الأيام المقبلة إلى تعيين رؤساء لمحاكم الاستئناف في عدد من محاكم الاستئناف التي أنشأها المجلس في الآونة الأخيرة في المنطقة الشرقية ومنطقة الجوف ومنطقة القصيم ومنطقة عسير، بالاضافة إلى النظر في إنشاء محكمة استئناف بمنطقة المدينة المنورة. جاء ذلك خلال ترؤس الدكتور صالح بن عبد الله بن حميد رئيس المجلس الأعلى للقضاء الاجتماع الثاني للمجلس الأعلى للقضاء صباح يوم أمس السبت في حضور الأمين العام للمجلس الشيخ عبد الله بن محمد اليحيى وأعضاء المجلس.

وأوضح الشيخ عبد الله بن محمد اليحيى الأمين العام للمجلس أن الاجتماع ناقش عدداً من الموضوعات على جدول الأعمال ومن أبرزها تعيين المرشحين للقضاء من خريجي كليات الشريعة من جامعات المملكة على درجة ملازم قضائي وتعيين الحاصلين على شهادات الماجستير من الملازمين على درجة قاضي (ب) والنظر في ترقية المستحقين للترقية من القضاة في كافة الدرجات القضائية والعمل على دعم إدارة التفتيش القضائي في المجلس الأعلى للقضاء والتحقيق فيما يتطلب الأمر التحقيق فيه. ولفت الشيخ اليحيى إلى النظر في تعديل اسم محكمتي التمييز بالرياض ومكة المكرمة إلى محكمتي استئناف بما يتفق مع النظام القضائي الجديد.

وتمشياً مع ما ورد في الآلية التنفيذية لنظام القضاء بالاضافة إلى النظر في دراسة أوضاع القضاة المعتذرين عن مباشرة أعمالهم في المحاكم ممن سبق تعيينهم في جلسات المجلس السابق.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد