Al Jazirah NewsPaper Sunday  24/05/2009 G Issue 13387
الأحد 29 جمادى الأول 1430   العدد  13387
مع قرب الإجازة الصيفية
هيئة السياحة تدعو منظمي الفعاليات للمساهمة في روزنامة الفعاليات الإلكترونية

 

الجزيرة - عبدالرحمن الدخيل:

دعت الإدارة العامة للبرامج والمنتجات السياحية في الهيئة العامة للسياحة والآثار منظمي مختلف أنواع الفعاليات في المملكة من الجهات الحكومية والخاصة إلى المساهمة في توفير المعلومات عن تلك الفعاليات في (روزنامة الفعاليات الالكترونية) التابعة للهيئة.

وأكدت الهيئة على ضرورة توفير المعلومات المتعلقة بالفعاليات مثل المهرجانات والأنشطة السياحية والمعارض والمؤتمرات والندوات وغيرها، من خلال (روزنامة الفعاليات الاليكترونية) على موقع الهيئة event.sct.gov.sa وتزويد الهيئة بمعلومات عن تلك الفعاليات وتغذية الروزنامة بها بشكل دوري من خلال الوسائل التي تتيحها الهيئة عن طريق البريد الاليكتروني event@scta.gov.sa أو عن طريق الفاكس (018808930) حيث تمثل الروزنامة مصدراً أساسياً للمعلومات والفعاليات السياحية خاصة مع قرب موسم الإجازة الصيفية وبالتالي ارتفاع الطلب على المعلومات عن الفعاليات في مختلف أنحاء المملكة.

وتشكل روزنامة الفعاليات أهمية لاحتوائها على المعلومات الأساسية عن الفعاليات في المملكة مما يساعد في التخطيط لتنظيمها أو لزيارتها والمشاركة فيها، كما أنها تساعد الجهات التي تقدم الخدمات لزوار تلك الفعاليات على التخطيط السليم. وتأتي الروزنامة ضمن اهتمام الهيئة العامة للسياحة والآثار بتطوير التجربة السياحة المتكاملة والتي يشكل توفير المعلومات وسهول الحصول عليها عنصرا مهما في تلك التجربة.

والجدير بالذكر أن الهيئة وفرت أيضا روزنامة أو تقويماً شاملاً للفعاليات والمهرجانات السياحية على مدار العام.

كما يجري العمل على تطوير الروزنامة تقنياً وإدارياً وتسويقياً لتشمل عناصر جديدة مثل اللغة الانجليزية والتحويل بين التاريخ الميلادي والهجري.

يذكر أن الهيئة بدأت في توفير الروزنامة عام 2007م، ووصل عدد الفعاليات المدخلة إلى روزنامة الفعاليات السياحية الالكترونية خلال العام الماضي (2008م) بلغ 1344 فعالية، ما بين مؤتمرات ومعارض وندوات ومهرجانات سياحية واحتفالات وأنشطة ثقافية ورياضية وأيام عالمية بنمو بلغ أكثر من 300% مقارنة بعام 2007م.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد