Al Jazirah NewsPaper Sunday  24/05/2009 G Issue 13387
الأحد 29 جمادى الأول 1430   العدد  13387
حجم سوق الكهرباء يصل إلى ملياري ريال سعودي
اليوم.. انطلاق المعرض السعودي للكهرباء بالرياض

 

الجزيرة - الرياض:

يفتتح وكيل وزارة المياه والكهرباء لشؤون الكهرباء الدكتور صالح بن حسين العواجي اليوم الأحد (المعرض السعودي للكهرباء والتكييف والإنارة 2009م)، والذي يتضمن ثلاثة معارض متزامنة أحدها للهندسة الكهربائية وتوليد وتوزيع الطاقة، وآخر لأجهزة التكييف والتهوية والتبريد، وثالث لمعدات الإنارة.ويقام المعرض الذي تنظمه شركة معارض الرياض المحدودة، في مركز معارض الرياض الدولي الجديد بطريق الملك عبدالله.وأوضح نائب مدير عام شركة معارض الرياض المحدودة محمد بن حمد الحسيني أن المعرض يعد فرصة استثمارية كبيرة في سوق تعد الأضخم في المنطقة في منتجات الكهرباء والتكييف والإنارة، مبينا أن حجم هذه السوق يصل إلى ملياري ريال سنوياً.

ولفت الحسيني إلى النشاط الضخم الذي يجري حالياً في قطاع البناء والتشييد في المملكة وما يتطلبه ذلك من تجهيزات تتصل بالإنارة والكهرباء والتكييف تتصدر ذلك المدن الاقتصادية والمالية والجامعات العالمية التي يتم تشييدها حالياً وهي.. مدينة الملك عبدالله الاقتصادية برابغ على ساحل البحر الأحمر، ومدينة جازان الاقتصادية، ومدينة المعرفة الاقتصادية بالمدينة المنورة، ومدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الاقتصادية بحائل، وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية بالقرب من جدة، ومركز الملك عبدالله المالي بالرياض بالإضافة إلى العديد من المشاريع الأخرى سوى الحكومية أو الخاصة.

وأشار الحسيني إلى أن 250 شركة من 12 دولة سوف تشارك في المعرض السعودي للكهرباء والتكييف والإنارة 2009م. مبيناً نائب مدير عام شركة معارض الرياض المحدودة أن لائحة معروضات المعارض الثلاثة تتضمن قائمة طويلة من المعدات والأجهزة المتصلة بالكهرباء والإنارة والتكييف.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد