Al Jazirah NewsPaper Sunday  24/05/2009 G Issue 13387
الأحد 29 جمادى الأول 1430   العدد  13387
خلال زيارة ساركوزي لأبوظبي
صفقة فرنسية لبيع 60 طائرة رافال للأمارات

 

باريس - رويترز

قالت صحيفة لو باريزيان في عدد أمس السبت إن فرنسا تضع اللمسات الأخيرة على صفقة بيع 60 مقاتلة من طراز رافال من إنتاج شركة داسو افياسيون الفرنسية للإمارات العربية المتحدة قيمتها بين ستة وثمانية مليارات يورو (ما بين ثمانية و11 مليار دولار). ولم تتمكن فرنسا حتى الآن من العثور على مشتر للمقاتلات رافال. وقالت الصحيفة إن الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي سيعطي بنفسه دفعة للمحادثات بشأن الصفقة خلال زيارته إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي غداً الاثنين وبعد غد الثلاثاء لافتتاح القاعدة العسكرية الفرنسية بالإمارات التي تم تسميتها (معسكر السلام). وأضافت (يتم حالياً وضع اللمسات الأخيرة على عقد ضخم يشمل بيع 60 طائرة بقيمة إجمالية ما بين ستة وثمانية مليارات يورو على مدى سنوات مع دولة الإمارات العربية المتحدة).

ونقلت الصحيفة عن مصدر قريب من المفاوضات قوله إن المحادثات معقدة للغاية لأنه سيكون من اللازم تطوير الطائرة رافال التي جرى تصنيعها بالفعل قبل سنوات لإقناع المشترين.

ورافال هي أكثر المقاتلات الفرنسية تطوراً وتقوم بمهام القتال والقصف لكن طائرات أخرى منافسة تفوقت عليها لأنها تعرض نماذج أرخص وأقل تعقيداً من الناحية التكنولوجية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد