Al Jazirah NewsPaper Sunday  24/05/2009 G Issue 13387
الأحد 29 جمادى الأول 1430   العدد  13387
الاحتلال يصيب مسنة فلسطينية ويعتقل 9 آخرين ويقصف قوارب صيد شمال القطاع
مصر تدعو لجان الصياغة النهائية للمصالحة الفلسطينية خلال أسبوع

 

رام الله - بلال أبودقة

أعلن أحمد قريع مفوّض التعبئة والتنظيم في حركة فتح ورئيس وفد الحركة إلى حوار القاهرة أن مصر ستبدأ خلال أسبوع توجيه الدعوات إلى اللجان الخمس (الحكومة، منظمة التحرير، الانتخابات، الأمن، المصالحات) الواحدة تلو الأخرى لبدء وضع صياغة نهائية لما تم الاتفاق عليه في حوارات القاهرة حتى الآن؛ وصولاً إلى دعوة الأمناء العامين للفصائل، يوم الخامس من شهر يوليو المقبل، لاعتماد الصيغ النهائية التي سيتم التوقيع عليها في السابع من يوليو المقبل. بدوره قال المتحدث الرسمي للخارجية المصرية حسام زكى ورداً على سؤال حول الحوار الفلسطيني والنتائج التي تم التوصل إليها: (إن مصر عندما تصدت لهذا الحوار لم تكن تهدف إلى أن يستمر بشكل مفتوح ولأجل غير مسمى، الحوار له هدفه وهو تحقيق المصالحة الفلسطينية - الفلسطينية وليس الاستمرار في جولات لا نهائية، خاصة إذا كان البعض لا يبدي القدر الكافي من التعاون في إنجاح هذا الحوار، وبالتالي الهدف المصري الآن هو أن يكون هناك بلورة ليأخذ الحوار شكل اتفاق يتم إنهاؤه في الجولة القادمة المحدد لها ما بين 5 إلى 7 يوليو المقبل).

إلى ذلك استهدفت زوارق حربية إسرائيلية بنيران أسلحتها الرشاشة وقذائف مدفعية صباح أمس السبت قوارب صيد فلسطينية شمال قطاع غزة. وأطلقت الزوارق الإسرائيلية المتمركزة في عرض البحر نيران أسلحتها الثقيلة وقذائفها تجاه قوارب صيد فلسطينية متواجدة في البحر عند منطقة السودانية بمدينة بيت لاهيا شمالي القطاع. وذكرت أن القصف الإسرائيلي ألحق أضرارا مادية جسيمة بهذه القوارب دون أي يسفر عن وقوع إصابات في صفوف الصيادين الذين كانوا على متنها واضطروا للرسو على شاطئ البحر تجنبا للإصابة. وعلى صعيد متصل أصيبت مسنة فلسطينية في الثمانينيات من عمرها بشظايا قنبلة صوتية أطلقها جنود من جيش الاحتلال الصهيوني خلال اقتحام منزل نجلها في قرية عرانة شرقي مدينة جنين، شمال الضفة الغربية . كما اعتقل جيش الاحتلال ستة فلسطينيين خلال حملة واسعة شنها جيش الاحتلال على منازل الفلسطينيين في القرية واعتقلت قوات من جيش الاحتلال أيضا ثلاثة فلسطينيين من قرية بيت الروش الفوقا بمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية خلال عملية دهم وتفتيش للقرية.

من ناحيتها قالت مصادر أمنية مصرية إن مصر تلقت إخطارا من أجهزة الأمن في قطاع غزة بفقد ثلاثة فلسطينيين على الجانب المصري من خط الحدود. وتابعت أن السلطات المصرية بدأت أمس السبت جهودا للبحث عن جثث الفلسطينيين الثلاثة في نفق تحت خط الحدود مع القطاع.

من جهتها أعلنت اللجنة الحكومية لكسر الحصار التابعة للحكومة الفلسطينية المقالة في قطاع غزة أمس السبت أن قافلة الأمل الأوروبية التي تقل إمدادات غذائية ومساعدات من المقرر أن تصل غزة اليوم الأحد.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد