Al Jazirah NewsPaper Sunday  24/05/2009 G Issue 13387
الأحد 29 جمادى الأول 1430   العدد  13387
بارك جهود المملكة بمكافحة الإرهاب.. وامتدح برنامج المناصحة
السفير العراقي: الاتفاقية الأمنية المشتركة بين المملكة والعراق قيد الدراسة

 

الجزيرة - صالح الفالح

كشف السفير العراقي المعين لدى المملكة الدكتور غانم علوان الجميلي. عن أن هناك مسودة اتفاقية أمنية مشتركة تم التوصل إليها بين المملكة والعراق تتعلق بجوانب التعاون الأمني سواء في مكافحة الإرهاب أو تسليم مطلوبين وغير ذلك بين البلدين الشقيقين.. ولم يعط السفير العراقي الذي كان يتحدث لـ(الجزيرة) معلومات إضافية عن هذه الاتفاقية الأمنية والموعد المحدد للتوقيع عليها من قبل الجانبين. بيد أنه أوضح أن الاتفاقية لا تزال حاليا في طور الدراسات والمناقشة والبحث من قبل الجهات المعنية ذات العلاقة. معربا في هذا السياق عن تطلعه في أن يتم إبرام الاتفاقية والتوقيع عليها قريبا. مؤكدا على أهميتها في تعزيز التعاون الأمني المشترك وخدمة البلدين الشقيقين في مختلف المجالات وعلى كافة الأصعدة نحو آفاق أرحب، وبارك سفير العراق في معرض تصريحه جهود المملكة في مكافحة الإرهاب وملاحقة المجرمين في أوكارهم والقبض عليهم ووأد مخططاتهم من خلال تنفيذ عمليات استباقية. مؤكدا في هذا الصدد بأن المملكة قد نجحت في القضاء على ظاهرة الإرهاب وبصورة متقدمة ومتميزة واعتبر في ذات السياق تجربة المملكة في هذا المجال بأنها مثالية للغاية.. وامتدح في سياق تصريحه برنامج المناصحة والذي تنفذه وزارة الداخلية في احتواء الشباب من معتنقي الفكر الإرهابي والضال وتصحيح أفكارهم لعودتهم إلى جادة الصواب.

وعدَّ البرنامج خطوة إيجابية وموفقة نحو الطريق الصحيح في إطار الدين النصيحة في توعيتهم وإرشادهم إلى طريق الحق والصواب.. لافتا إلى أن مثل هذه البرامج هي جزء من تعاليم الدين الإسلامي ومبادئه السمحة الذي يدعو دائما إلى المحبة والوسطية والاعتدال ويرفض العنف والتطرف والإرهاب بكافة أشكاله.. مشددا في هذا السياق على أهمية البرنامج في تصحيح الكثير من المفاهيم المغلوطة ومعالجة الجذور الفكرية وظواهر التطرف لدى (بعض) الشباب من أرباب الفكر المنحرف.. مؤكدا بأنها جهود مباركة تعكس وبكل صدق اهتمام وحرص المملكة على مستقبل أبنائها وحمايتهم من كل الأفكار الهدامة وتوفير المزيد من الأمن والاستقرار.

هذا وقد أعرب السفير العراقي عن أمله في افتتاح المملكة لسفارتها في بغداد بعد أن يستتب الأمن وتستقر الأوضاع الأمنية في العراق لعودة مسيرة العلاقات الثنائية بصورة أفضل في مختلف المجالات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد