Al Jazirah NewsPaper Sunday  24/05/2009 G Issue 13387
الأحد 29 جمادى الأول 1430   العدد  13387
مشيرة إلى أن التحقيقات برأت السوريين.. (دير شبيغل):
حزب الله اغتال الحريري وبلمار حاول التكتم

 

برلين - ا ف ب

كشفت مجلة (دير شبيغل) الألمانية أن اللجنة الدولية المكلفة بالتحقيق في اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري، تملك خيوطاً تقود إلى اتهام حزب الله اللبناني.

واستناداً إلى معلومات حصلت عليها من (مصادر قريبة من المحكمة الخاصة بلبنان) وتم التحقق منها عبر الاطلاع على وثائق داخلية، كتبت المجلة الألمانية أن (تحقيقات مكثفة أجريت في لبنان تتجه كلها إلى خلاصة جديدة: السوريون لم يخططوا وينفذوا عملية اغتيال الحريري، بل القوات الخاصة التابعة لتنظيم حزب الله اللبناني).

وأضافت المجلة أن مدعي المحكمة الخاصة بلبنان الكندي دانيال بلمار وقضاتها الآخرين يحاولون على ما يبدو (التكتم) على المعلومة التي نقلت إليهم قبل نحو شهر. وفي نهاية نيسان - آبريل، طلب بلمار الإفراج عن أربعة ضباط لبنانيين كبار بعد توقيفهم لنحو أربعة أعوام في لبنان لعدم توافر أدلة كافية حتى الآن لتوجيه الاتهام إليهم.

والضباط الأربعة هم: القائد السابق للحرس الجمهوري العميد مصطفى حمدان (53 عاماً) والمدير السابق لمخابرات الجيش اللبناني العميد ريمون عازار (56 عاماً) والمدير العام السابق للأمن العام اللواء جميل السيد (58 عاماً) والمدير العام السابق لقوى الأمن الداخلي اللواء علي الحاج (52 عاماً).

واغتيل الحريري مع 22 شخصاً آخرين في تفجير شاحنة مفخخة في بيروت في 14 شباط - فبراير 2005 .

وأفادت المجلة الألمانية أن المقال المعني نشر على الإنترنت، وتحديداً على النشرة الإنجليزية ل(دير شبيغل)، لكنه لن يكون متوافراً باللغة الألمانية قبل يوم غد الاثنين، موعد صدور الطبعة المكتوبة للمجلة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد