Al Jazirah NewsPaper Saturday  23/05/2009 G Issue 13386
السبت 28 جمادى الأول 1430   العدد  13386
(نار ياحبيبي نار)
أحمد العجلان

 

يقول المعلق العربي الكبير رؤوف خليف عندما تشتعل المباريات: (نار يا حبيبي نار).. وهكذا أنا أقول وقبل أن تلعب مباراة الشباب والاتحاد الأربعاء المقبل في دور ال (16) لدوري المحترفين الآسيوي.. شخصياً في مباراة نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال توقعت أن يفوز الاتحاد وبسهولة والآن أعتقد أنه لن يتكرر سيناريو نهائي الكأس أو على الأقل لن يفوز الشباب مرة أخرى.. ولكن وبصراحة تراجع مستوى الشباب في المباراة الماضية لن يكون في صالح الاتحاد لأن لاعبي الشباب يدركون أن ذلك التراجع قد استفز جماهير الشباب وتلك الخسارة قد تسببت في خذلان مسؤولي الليث.. لذلك فمن المتوقع أن يكون هناك ردة فعل للاعبي الشباب.. بالإضافة إلى أن فريق الاتحاد سيكون تحت الضغط الجماهيري الكبير الذي قد يجعل من لاعبي الفريق متوترين ولكن أيضاً الجماهير الاتحادية قد تُشكّل دافعاً كبيراً للاعبي العميد الذين جاءتهم الفرصة على طبق من ذهب لرد الدين للاعبي الشباب ونحن في انتظار المتعة والإثارة.. الشيء السيئ في المباراة أن شوطها الثاني سيواكب نهائي دوري أبطال أوروبا وبالتالي لن نتمكن من متابعتها كاملة.

أم صلال.. ضيف ثقيل!

أسوأ سيناريو للهلال هو خسارة أم صلال أمام الاتحاد بسباعية.. فبالتالي أصبح في نظر البعض أنه من المسلمات أن يفوز الهلال وبسهولة وهو الأمر غير الوارد مطلقاً.. فأم صلال في المباراة الماضية قد ترك نصف الفريق الأساسي في الدوحة ودخل وهو مستسلم للخسارة وهو ما نتج عنه هذه النتيجة الثقيلة.. أم صلال وبقيادة الهداف البرازيلي مانجو لن يكون ضيفاً خفيفاً على الهلال الذي يجب عليه أن يدرك ذلك فالمهم في كل مباريات كرة القدم أن تحترم خصمك أولاً وعاشراً.

ابن همام.. يستاهل!

كنت من أكثر المتعاطفين مع رئيس الاتحاد الآسيوي محمد بن همام في الانتخابات الأخيرة للفيفا وتمنيت أن تكون له الأفضلية فيها وهو ما تحقق.. أما لماذا كنت متعاطفاً معه فلأنه إداري محنك ولأنه يقود كرة آسيا من التخلف إلى خطوات كبيرة للأمام.. ولعل إقامة كأس آسيا في السنوات الفردية قرار رائع بالإضافة إلى دوري المحترفين وأشياء أخرى كثيرة لا تلغي مطلقاً أن الكرة الآسيوية ما زالت متأخرة ولكنها أيضاً تشهد تطوراً ملحوظاً بقيادة الرجل المناسب في المكان المناسب محمد بن همام.

مقتطفات

* زاوية بصراحة للكاتب الزميل عبد العزيز الدغيثر مكسب كبير للصحافة الرياضية.

* يجب على الاتحاديين أن يجدوا حلاً سريعاً لنايف هزازي الذي يجب أن يُوقّع عقده قبل مباراة الأربعاء المقبل.

* يثبت محمد نور يوماً بعد آخر أنه قائد مميز للنمور.

* طارق التائب من بلاد العجائب.. هكذا أقول لمن يأسر القلب والروح بفنه وإبداعه.

* الأخ الصديق عبد اللطيف الحسيني مع نهاية كل موسم يلوح بالوداع.. وفي النهاية لن يرحل.. هكذا أعتقد أو هكذا يحصل دائماً.

* الحضور الجماهيري الهلالي في مباراة بختاكور كان جيداً وينتظر منهم أن يكونوا أكثر دعماً في لقاء الثلاثاء المقبل.

* بختاكور لن يكون ضيفاً سهلاً على الاتفاق وقد يجد فارس الدهناء صعوبة في تجاوز الأوزبكي.

* بصراحة أستمتع كثيراً برسائل جوال صالح السليمان فهي رسائل غنية بالجديد المفيد.

* حسب ما قرأت وما سمعت عن مدرب الهلال الجديد جيريتس فإنه وفق طريقته لن يستفيد من خدمات ويلي وبالتالي من المرجح أن يرحل السويدي.

* خالد السيف كان وفياً عندما احتفى بالرئيس الخلف له في الرائد فهد المطوع.

* رحل الموسم بإيجابياته وسلبياته وللأسف أن سلبياته أكثر من إيجابياته.

* يكفي من السلبيات أن تذكر لخبطة الجدولة وتخبط لجنة العقوبات.

* أخيراً.. اتق شر من أحسنت إليه.. فليس كل ما يلمع هو برق بالحقيقة!!



Ahmad2man@hotmail.com

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد