Al Jazirah NewsPaper Saturday  23/05/2009 G Issue 13386
السبت 28 جمادى الأول 1430   العدد  13386
في الصميم
بشفافية وبدون زعل..!!
سلطان المهوس

 

الأجواء الكروية المحيطة بنا سواء خليجيا أو آسيويا تنذر بحدوث طفرات كروية مستقبلية تهدد رهاننا على المهارة لدى اللاعب السعودي والكم الهائل من اللاعبين بحسب التعداد السكاني للسعودية فقطر والإمارات ومعها عمان استنهضت الأسس الاحترافية وبدأت فعليا العمل بشكل إيجابي عبر استقطاب الكفاءات الخبيرة بصناعة الكرة إداريا وفنيا وهو ما ينقصنا حاليا..!!

الذي يكابر ويعتقد أن لدينا كوادر إدارية سعودية رياضية تتزامن والواقع الذي يفترض أن نكون عليه هو في حقيقة الأمر يجنح عن الحقيقة فما لدينا الآن سوى نوعين من الكفاءات لا ثالث لهما؛ النوع الأول يتضمن الرعيل الأول الذي شهد بداية الرياضة السعودية وما زال موجودا صامدا لا يتغير وهو ما جعل روتين العمل الإداري كما هو متزامنا مع نفس الأفكار والخطابات والتصرفات ومنهجية صناعة القرار والتمسك بالمنصب لأطول فترة ممكنة..!!

النوع الثاني يتضمن كفاءات تصطدم بمعوقات كثيرة لدى محاولتها الدخول للمعترك القيادي الرياضي سواء الرسمي أو التطوعي بحكم المنهجية القديمة المعمول بها للاختيارات والأهم عدم تفرغ تلك الكفاءات أو بشكل أدق عدم مجازفتها على التفرغ لأنها تعتقد أنها ستكون على كف عفريت..!!

لا بد أن يكون الخيار الإستراتيجي القادم لتطوير الرياضة لدينا هو إحداث غربلة شاملة وتجديدية داخل منظومة الرياضة السعودية، كما أن الاستفادة من الكوادر الأجنبية المتطورة والخبيرة يبقى خيارا مثاليا في ظل تواضع القدرات العملية لمعظم العاملين باللجان وعدم تفرغهم والأمر لا يعيب أحدا بل هو مسار يجب -من وجهة نظري- أن نحذوه من أجل رياضة الوطن ولا غير.

اليوم الرياضة السعودية بحاجة إلى دماء شابة وحيوية تستطيع بلورة أي مشروع تطويري والتحرك بكافة الاتجاهات بعد أن أدى الرعيل الأول رسالته العملية بكل فخر واقتدار كان فيها عاملا مساندا للإنجازات السعودية الكثيرة والمتتالية.

لنفتح النوافذ قليلا عل نسيم التغيير يعجل بخلق تطوير حقيقي يشمل كافة جوانب الرياضة وعلى المحبة نلتقي.

تصويبات

- عندما تشاهد الملاعب العملاقة والحديثة لدى بعض الدول المجاورة تتمنى أن تتحرك وزارة المالية لترسية أكثر من ملعب يواكب سمعة ونهضة واقتصاد المملكة.

- على كبار رجالات نادي الرائد ألا يجعلوا من ناديهم جسرا لمحدودي الإمكانات للاستفادة من وهج الرائد الإعلامي وتنبيههم أن الرائد أكبر بكثير من عضو يسوق لنفسه بالمنتديات..!!

- على اتحاد الكرة أن يحدد من هو الرئيس الفعلي لنادي الاتحاد..!!

- دماء لاعبي الهلال شاهد إثبات يؤكد أن السركال شوكة فشل بحلق الروعة السعودية..!!

قبل الطبع:

لا يصلح العطار ما أفسده الدهر..!!



msultan444@hotmail.com

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد