Al Jazirah NewsPaper Saturday  23/05/2009 G Issue 13386
السبت 28 جمادى الأول 1430   العدد  13386
تنظمها هيئة السياحة ويقدمها خبير عالمي:
الطائف تستضيف برنامجاً تدريبياً في تنظيم الفعاليات

 

الجزيرة - عبدالرحمن الدخيل

تستضيف محافظة الطائف السبت القادم السادس من جمادي الآخرة 1430هـ الموافق 30 مايو 2009م الدورة التدريبية التخصصية في إدارة وتنظيم الفعاليات السياحية التي ينظمها المشروع الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية (توطين) بالتعاون مع الإدارة العامة للبرامج والمنتجات السياحية في الهيئة العامة للسياحة والآثار ويقدمها الخبير العالمي في تنظيم الفعاليات ويليام اوتول.

وقال الدكتور عبدالله بن سليمان الوشيل مدير عام مشروع توطين: إن الهيئة واستشعاراً منها لأهمية أن يكون منظمو الفعاليات السياحية على مستوى من الدراية وقدر أكبر من الكفاءة سعت لتنفيذ هذه الدورة في أكثر من منطقة، حيث تعد الطائف المحطة السادسة لهذه الدورات، مشيراً إلى توجيه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة بأن تسخر الهيئة جميع إمكاناتها لما فيه المصلحة العامة ومن بينها رفع مستوى الخدمة في الفعاليات السياحية والمنشآت السياحية، وقال: إن هذا يعكس حرص سمو الرئيس على الارتقاء بصناعة السياحة بجميع مناشطها.

وأكد الدكتور الوشيل على الفائدة التي اكتسبها المشاركون في الدورات السابقة وانعكاس ذلك على ما تم تنفيذه من فعاليات، بعدها كان من المحفزات على تكرار إقامة هذه الدورات.

وأضاف مدير عام المشروع أن الدورة تتضمن عدة محاور خاصة بإدارة وتنظيم الفعاليات تتركز في المهارات الاحترافية وتسويق الفعاليات وإدارة المشاريع وإدارة المخاطر وأخيراً العمليات المساندة، منوهاً بالجهود التي بذلها إلى جانب مسؤولي المشروع مسؤولي الإدارة العامة للبرامج والمنتجات السياحية ومسؤولي جهاز السياحة بمحافظة الطائف.

من جهته دعا حمد آل الشيخ مدير عام البرامج والمنتجات السياحية بالهيئة منظمي الفعاليات للالتحاق بالدورة، مبيناً أنه موجه بشكل رئيس للقائمين على تنظيم الفعاليات والمهرجانات السياحية من القطاع الخاص، وأقرانهم من القطاع العام).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد