Al Jazirah NewsPaper Saturday  23/05/2009 G Issue 13386
السبت 28 جمادى الأول 1430   العدد  13386
اجتماع عاجل لضباط الاتصال بدول المجلس لمجابهة إنفلونزا الخنازير

 

الجزيرة - أحمد القرني

يناقش ضباط الاتصال بدول المجلس الخطة الخليجية للوقاية من إنفلونزا الخنازير وجاهزية دول المجلس من حيث توحيد نظام الترصد وتوحيد الإجراءات التي اتخذت والمتوافقة مع التشريعات الدولية الصادرة عن منظمة الصحة العالمية والمراكز البحثية الأخرى وآليات تبادل المعلومات والإجراءات غير الدوائية وسياسات استخدام العلاج الوقائي وإجراءات الفحص في نقاط الدخول.

وذلك خلال الاجتماع العاجل الذي يعقد في مقر المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون بحي السفارات في مدينة الرياض الاثنين القادم بمشاركة خبراء من المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط.

أوضح ذلك المدير العام للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الدكتور توفيق بن أحمد خوجة، وأضاف أنه سيتم كذلك مناقشة الوضع الراهن للقاحات والطعوم. وأشار الدكتور خوجة إلى أن المجتمعين سيناقشون ما تم تنفيذه من التوصيات الصادرة عن الاجتماع الطارئ لمعالي وزراء الصحة بدول مجلس التعاون في هذا الخصوص، ومراجعة ومتابعة ما تم الاتفاق عليه في اجتماع وكلاء وزارات الصحة بدول المجلس على هامش فعاليات المؤتمر العلمي بالرياض حول الإجراءات الاحترازية لمكافحة إنفلونزا الخنازير.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد