Al Jazirah NewsPaper Saturday  23/05/2009 G Issue 13386
السبت 28 جمادى الأول 1430   العدد  13386
العيفان يفتتح معرض الخط العربي بكوريا الجنوبية

 

سيؤول - واس:

افتتح سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية كوريا الجنوبية عبدالله بن عبدالعزيز العيفان بمشاركة سفير سلطنة عمان ورئيس الجمعية العربية الكورية في سيؤول معرض الخط العربي.

ويأتي هذا المعرض الذي يشارك فيه عدد من الخطاطين من المملكة العربية السعودية وسلطنة عُمان ضمن فعاليات مهرجان الثقافة العربية الثاني الذي تنظمه الجمعية العربية الكورية بالعاصمة سيؤول.

وعبر السفير عبدالله العيفان عن سعادته واعتزازه بما شاهده في المعرض من لوحات رائعة ومعبرة تعكس جمال الخط العربي وعمقه وبراعة الفنانين السعوديين والعمانيين المشاركين.

ونوه بمشاركات المملكة الخارجية الفاعلة والمستمرة في مختلف المجالات، وقال: إن مثل هذه المشاركات تسهم في تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية القائمة بين المملكة العربية السعودية وجمهورية كوريا.

وبين أن تنظيم هذا المعرض يأتي في إطار الجهود المتواصلة للدول العربية لتعميق التفاهم الثقافي مع الشعب الكوري والتعريف بكنوز الثقافة العربية وروائعها. تجدر الإشارة إلى أنه شارك في المعرض ثلاثة من الخطاطين السعوديين، هم: الدكتور عبدالله فتاني، وناصر عبدالله الميمون، وإبراهيم العرافي. فيما شارك من سلطنة عُمان الخطاط محمد الصايغ، والخطاط صالح الشكيري.

حضر حفل الافتتاح عدد من السفراء العرب واتحاد الخطاطين الكوري والمهتمين بالثقافة العربية والإسلامية وعدد من الخطاطين الكوريين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد