Al Jazirah NewsPaper Saturday  23/05/2009 G Issue 13386
السبت 28 جمادى الأول 1430   العدد  13386
تتويجا لجهود الأمير عبدالعزيز بن أحمد
منظمة الصحة العالمية تقر توصية المملكة بوضع إستراتيجية لمكافحة الإعاقة البصرية

 

جنيف - واس:

أقرت الجمعية العمومية لمنظمة الصحة العالمية في دورتها الثانية والستين المنعقدة في جنيف الصيغة النهائية لخطة العمل الخاصة لبرامج مكافحة الإعاقة البصرية التي وضعت بناء على توصية المملكة العربية السعودية المقدمة في اجتماع الجمعية العمومية العام الماضي.

ويأتي هذا الإقرار تتويجا لجهود المملكة التي قادها صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز عضو مجلس الأمناء ورئيس إقليم شرق المتوسط بالوكالة الدولية لمكافحة العمى خلال الأعوام الأربعة الماضية، حيث تم الحصول على القرار الذي وضع برامج مكافحة العمى ضمن الخطة الإستراتيجية متوسطة المدى للفترة من 2008-2013 وذلك في العام 2006م.

كما تم إضافة مكافحة العمى إلى الغرض الإستراتيجي الثالث من الخطة في العام 2007م وفي العام 2008م وافقت الدول الأعضاء على اقتراح المملكة لوضع (خطة عمل منفصلة لبرامج مكافحة الإعاقة البصرية(التي أقرت صيغتها النهائية. ويأتي هذا النجاح تتويجا لجهود سموه والتي بدأت من خلال إقليم شرق المتوسط بحيث أصبح الإقليم الوحيد الذي وقعت جميع دوله الـ22 على مبادرة (الرؤية 2020: الحق في الإبصار)، كما أنه أصبح من أكثر الأقاليم تقدماً من ناحية تطبيق بنود المبادرة والمشاركة الفعالة في حشد الدعم لبرامج مكافحة العمى عالميا.

تجدر الإشارة إلى أن الدورة الثانية والستين للجمعية العمومية لمنظمة الصحة العالمية المنعقدة في مقر منظمة الصحة العالمية بدأت أعمالها يوم 18 مايو 2009 وتستمر حتى 27 مايو 2009م.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد